رئيسىعالم الفنمنوعات

أبرزها بكار وبوجي وطمطم.. مسلسلات الكرتون في رمضان 2023

كتبت: تقى أيمن

يترقب الجمهور في مصر والوطن العربي الأعمال الفنية والدرامية لا سيما مسلسلات الكرتون في رمضان 2023، التي تُحظى بشعبية كبيرة بين مختلف الأعمار منذ عشرات السنين، مثل بوجي وطمطم وبكار، وغيرها من الأعمال التي تركت ذكريات رمضانية يصعب نسيانها.

وفي السطور التالية، نستعرض أبرز مسلسلات الكرتون في رمضان 2023 والقنوات الناقلة لها، كالتالي:

مسلسلات الكرتون في رمضان 2023

مسلسل بكار

يعتبر مسلسل بكار من أكثر الأعمال التي يتابعها عدد كبير الجمهور على مدار السنوات الماضية، فهو أول شخصية كرتونية مصرية حقيقية تعرض في عمل درامي في مصر، ويناقش الجزء الجديد منه عض الأمور المجتمعية الهامة، مثل أضرار الإسراف في المياه والتبرع لـ مستشفى 57357 وعيوب كثرة استخدام الهاتف المحمول ومواقع التواصل الاجتماعي.

والمسلسل من إخراج شريف جمال الذي استكمل مسيرة إخراج مسلسل بكار، بعد وفاة والدته المخرجة الراحلة منى أبو النصر، ومن المقرر أن يعرض في رمضان 2023، عبر قناة النهار، ولم يتم تحديد موعد العرض حتى الآن.

مسلسل يحيى وكنوز

مسلسل يحيى وكنوز

كما يعد مسلسل يحي وكنوز من الأعمال الكرتونية التي حققت نجاحًا كبيرًا خلال الموسم الماضي من رمضان 2022، وتدور أحداثه في إطار درامي حول كنوز مصر الثرية من الآثار والمدن الساحلية، بالإضافة إلى العراقة المصرية والحضارة الفرعونية.

ويشارك في العمل مجموعة من الفنانين بـ الأداء الصوتي، أبرزهم: إسعاد يونس، أحمد السقا، ياسر جلال، عصام السقا، أحمد العوضي، أشرف عبد الباقي، وغيرهم، وهو من إخراج محمد عيد.

وسيعرض المسلسل بشكل حصري عبر شاشة dmc، من السبت إلى الخميس، في الساعة 5:30 بتوقيت القاهرة، بينما الإعادة من الأحد إلى الجمعة، في تمام الساعة العاشرة.

بوجي وطمطم من مسلسلات الكرتون في رمضان 2023

حكايات بوجي وطمطم

ومن أكثر الأعمال الكرتونية التي تعلق بها الكبير والصغير أيضًا مسلسل بوجي وطمطم، والذي سيعرض بنسخته القديمة عبر شاشة قناة النهار خلال رمضان 2023.

مسلسل ديسكفري من مسلسلات الكرتون في رمضان 2023

مسلسل ديسكفري

فيما يأتي مسلسل «ديسكفري» ليعرض مجموعة من القصص المختلفة التي تدور حول إعمال العقل والبحث والتنقيب عن المعلومات في مختلف المعلومات.

ومن المقرر أن يعرض المسلسل عبر منصة واتش إت خلال رمضان حصريا، وتعرض المنصة المسلسل تحت شعار «محتوى آمن للأطفال».

مسلسل المحمية

تعرض قناة الحياة أول عمل ثلاثي الأبعاد وهو كرتون «المحمية» في رمضان 2023، الذي تدور أحداثه في إطار تشويقي حول سكان المحمية فرح وحمزة حفيدي حارس المحمية الذي يتغلبا على الخطر بطرق ذكية وابتكارية.

وتحمل الحلقات الكثير من المغامرات داخل المحمية، وتعرف الأطفال بعالم المحميات الطبيعية وكائناتها وأهمية الحفاظ على البيئة، وكيفية توظيف التكنولوجيا في خدمة أهدافهم.

نرشح لك: رغم غياب «ألمع» نجوم الصف الأول.. قائمة مسلسلات رمضان 2023 خلطة سحرية تتسابق لجذب المشاهدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى