رئيسىصحةمنوعات

أبرزها عصير الخيار والليمون.. أفضل المشروبات للتغلب على الجفاف في رمضان 

كتبت: تقى أيمن

أيام تفصلنا عن شهر رمضان الكريم، وفي تلك الفترة يبحث عدد كبير من المواطنين عن مشروبات رمضانية تساعد في التغلب على الجفاف والعطش خلال فترة الصيام وفي نفس الوقت مفيدة للصحة.

ونستعرض في السطور التالية، أفضل المشروبات الرمضانية للتغلب على الجفاف، والتي تأتي كالتالي:

أفضل المشروبات رمضانية 

اللبن الرائب

يعمل اللبن الرائب على تقليل الشعور بالعطش أثناء الصيام، ويمد الجسم بالمعادن التي يفقدها فهو غني بالماغنيسيوم والبوتاسيوم، كما أن  تناوله له دور كبير في تحسين الهضم، والحد من حدوث مشاكل في المعدة والأمعاء.

ماء الليمون

كما يساعد شرب ماء الليمون على تعويض العناصر الغذائية المفقودة أثناء فترة الصيام، وذلك لأنه يحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم والبوتاسيوم والماغنيسيوم، مما يقلل من الأحساس بالجفاف.

عصير الخيار

يحتوي الخيار على 90٪ من الماء وهو من أكثر الخضروات ترطيبًا، وإذا تم إحضاره كعصير وتناوله سيمنع من الإحساس بالعطش فهو أفضل للترطيب من عصائر الفاكهة لأن السكريات الطبيعية الموجودة فيها قد تمنع الترطيب.

ماء جوز الهند 

ماء جوز الهند

يعتبر ماء جوز الهند أفضل مشروب مرطب فهو منخفض السعرات الحرارية وغني بالبوتاسيوم ومن المعروف أنه يتمتع بصفات ترطيب أفضل من الماء العادي، كما أنه بديلًا صحيًا لمن يمارسون الرياضة من المشروبات المعبأة أو الطاقة.

قمر الدين 

قمر الدين

إن تناول قمر الدين أو وضع القليل منه على ماء ليصبح عصيرًا، يستفاد منه الجسم لأنه يحتوي على فيتامينات ومعادن، وبالتالي يساعد في تنظيم التمثيل الغذائي عند تناول وجبة الإفطار وتقوية الأسنان والعظام وحماية الجهاز الهضمي وزيادة الطاقة.

الخروب 

يحتوي عصير الخروب على ألياف وبروتين ومضادات أكسدة، مما يساعد ذلك في ترطيب الجسم، وحمايته من الإصابة بأمراض القلب، كما أنه يقلل من حدوث الإمساك.

نرشح لك: ماذا يحدث في جسم الإنسان بعد صيام شهر رمضان؟.. استشاري تغذية تُجيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى