عالم الفن

أبرزهم أنغام وغادة عبد الرازق.. انتقادات نجوم الفن تلاحق المخرج محمد سامي

كتبت – فاطمة عماد

أثار المخرج محمد سامي الجدل بالرأي العام، خلال الفترة الحالية، لاسيما بعد قرار المجموعة المتحدة للإعلام بإيقافه عن العمل، نظرأ لأخطائه المبالغ فيها بمسلسل «نسل الأغراب» ومنها: تجاوز سقف الميزانية المحددة للمسلسل، وانفراده بعدة قرارات دون الرجوع للشركة.

يرصد لكم موقع «عالم البيزنس» موقف المعارضين للمخرج محمد سامي، كالآتي:

أنغام

أنغام
أنغام

نشرت الفنانة أنغام، عبر حسابها الخاص «إنستجرام»: “الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك” مع وضع إيموشن كفين موجهين للدعاء، مع صور لفلسطين.

نرشح لك: حقيقة إصابة الفنانة أنغام بفيروس كورونا.. تعرف على التفاصيل

غادة عبدالرازق

غادة عبد الرازق
غادة عبد الرازق

عبرت الفنانة غادة عبدالرازق عن فرحتها بعد قرار إيقاف المخرج محمد سامي عن العمل، وكذلك الممثلة ياسمين صبرى ونسرين إمام.

نرشح لك: غادة عبد الرازق فى جلسة تصوير جديدة

 أحمد السقا

أحمد السقا
أحمد السقا

تجاهل الفنان أحمد السقا، أزمة المخرج محمد سامي، ونشر عبر حسابه الخاص «فيس بوك»: “صباح الفل عليكم وربنا يجعله نهار سعيد على الأمة العربية والإسلامية.. قولوا آمين”.

نرشح لك: بالفيديو.. تامر حسني يصالح أحمد السقا على الهواء في مهرجان القاهرة السينمائي

مريم سعيد صالح

نشرت الفنانة مريم سعيد صالح، عبر حسابها الخاص «فيسبوك»: “أطلب من أصدقائي الفنانين بقول الحق لأنى عانيت كثيراَ من إساءة المخرج محمد سامي لي أثناء التصوير باللوكيشن، حيث قام بمعاملتي أقسي معاملة واضطرت أن أصمت من اجل لقمة العيش”.

المنتج صادق الصباح

قال المنتج صادق الصباح: “دائمًا أحترم أعراف المهنة، وميثاق الشرف، وليس من الأصول والمنطق أنه في حال حدوث مشكلة كبيرة بين جهة إنتاجية ومخرج أن تتسارع جهة إنتاج أخرى في التعاقد مع هذا المنتج، خاصة أن الأمر مازال يحاط بعلامات استفهام عدة”.

فيما تابع صادق الصباح: “أي جهة إنتاجية عربية أنا أعتبر نفسي مكملا لها، في إطار منافسة شريفة، وضد التنافس الكيدي، أتمنى التوفيق للدراما المصرية والعربية، وإن شاء الله تتضح الأمور خلال الأيام المقبلة”.

أستاذ النقد محمد أبو علي

قال الدكتور محمد أبو علي، أستاذ الأدب والنقد في كلية الآداب جامعة دمنهور في محافظة البحيرة، إن المخرج محمد سامي حرص على إطالة دور زوجته مي عمر والمسلسل تقريبًا كان مهر جليلة.

كما أضاف أستاذ الأدب والنقد، أن «جليلة» لا تجيد حتي البكاء الذي تجيده كل النساء في إشارة إلى تمثيل الفنانة مي عمر في مسلسل نسل الأغراب الحلقة 21.

تابع «أبو علي»: “أول مرة أزعل من مخرج لأنه حتي ما قدرش يظهر حزن أم على وليدها. ياه على الفشل.. لو كان شوية قطرة أو ترش شوية مية على وجهها أو تمسح وجهها وتبهدل المكياج شوية. ياه ياااه ياااااااااه على الفشل”.

استطرد أستاذ الأدب والنقد: “العجيب جدا في الحلقة 30 إن علي الغريب أخذ عدة طلقات في جسده، ولم يقع على الأرض والمسدس كان في يده، وكان يقدر المخرج يخليه يقتل غفران بطلقة سريعة مباغتة ترفع من مكانة الصورة الذهنية لرجل الشرطة، لكن للأسف لم يفعل المخرج ذلك لأنه كان من وجهة نظري حريصاً على تطويل دور جليلة في المسلسل عشان يجيب لها مقطع آخر وهيه بتبكي بشدة ولكن بدون دموع”.

أزمة محمد سامي

أوقفت المجموعة المتحدة للإعلام التعامل مع المخرج محمد سامي قبل أيام دون إبداء أسباب إلا أن التكهنات أثيرت حول عدة نقاط:

-انفرد محمد سامي بعدة قرارات دون الرجوع للشركة، وكان يستخدم سياسة الأمر الواقع أحياناً كون المسلسل بدأ عرضه على القنوات ولا يمكن إيقافه.

– تجاوز سقف الميزانية المحددة للمسلسل، والشركة تجاوزت عن ذلك أملاً في نجاح المسلسل، إلا أنه لاقى انتقادات حادة من الجمهور والنقاد.

– أعطاء بعض الممثلين في المسلسل أدواراً أكبر من المكتوب لها في الأساس، وهمّش في بعض الأحيان نجوم العمل الأصليين.

نرشح لك: بعد تصدره تريند جوجل.. تفاصيل جريئة في حلقة محمد سامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى