عالم الفنملفات وتقاريرمنوعات

فضائح على السوشيال ميديا.. أبرز الخلافات بين الفنانين والفنانات

كتبت: دنيا عبدالله

أصبحت مواقع التواصل الإجتماعي، محوراً للخلافات والنزاعات بين الفنانين والفنانات، وصلت إلى تعليقات بين هؤلاء النجوم بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، وفي بعض الأوقات تصل إلى إهانة أحدهم للأخر، وغالباً تنتهي تلك الأزمات بتدخل نقابة المهن التمثيلية.

يقدم موقع عالم البيزنس، في هذا التقرير، أبرز الخلافات بين الفنانين على السوشيال ميديا.

مها أحمد وأمير كرارة وأحمد السقا

من أبرز خلافات الوسط الفني، التي تم تداولها إعلامياً بشكل كبير، وذلك بعد نشر الممثلة مها أحمد على صفحتها الشخصية منشور تهاجم فيه الفنانين أمير كرارة وأحمد السقا، وتلميحها لفشل مسلسلهما «نسل الأغراب»، والتسخيف من دورهما في المسلسل لحساب ممثلة مغمورة حديثة العمل بالفن، بسبب كونها زوجة مخرج العمل محمد سامي، بحسب تعبيرها، وحديثها عن مواقف لها مع الثنائي ورغبتها في الانضمام لأحد الأعمال الفنية وعدم وقوفهما معها وتجاهلها.

ولم تنته الأزمة عند هذا الحد، بل استمرت من خلال ظهور أقرباء أمير كرارة وأحمد السقا والرد على المنشور المتداول من مها أحمد، وتوبيخها بسبب تجاوزها ضد الاثنين رغم أنها أكلت «عيش وملح» في بيتهما.

تدخلت نقابة المهن التمثيلية، من خلال بيان خاطبت فيه رموز الحركة الفنية وصناعها وقوة مصر الناعمة، وطالبتهم بالالتزام بأخلاقيات المهنة، والدور التنويري الذي يلعبه الفن.

أكد بيان المهن التمثيلية أن ذلك الأمر الذي لا يتسق مع السلوكيات المرفوضة تماما والتي تسير خارج هذا السياق، من تراشق عبر شبكات التواصل الاجتماع.

رحاب الجمل و باسم سمرة

أثارت أزمة الفنانة رحاب الجمل مع الفنان باسم سمرة، وتبادلهما الاتهامات عبر صفحات السوشيال ميديا، وهو ما دفع الفنان أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، إلى إصدار قرار بوقف الفنان باسم سمرة والفنانة رحاب الجمل.

كانت الفنانة رحاب الجمل، اتهمت الفنان باسم سمرة، بالممثل “السكران”، واتهمته بالتطاول عليها وعلى زملائها خلال البروفة الخاصة بالفيلم الذى يجمعهما وهو “ديك العياط”، وذلك من خلال نشرها منشورا على صفحتها الشخصية.

ليرد عليها الفنان باسم سمرة بمنشور آخر: “فوجئت اليوم بإحدى الفنانات تنشر قصة عارية تماما عن الصحة، وتختلق وقائع غير حقيقية، واحتراما لنقابة المهن التمثيلية التي أتشرف بالانتماء إليها، التي تعتبر البيت الكبير لكل فناني مصر، فقد تقدمت بشكوى إلى نقيب المهن التمثيلية، وآليت على نفسي عدم الرد على ما نُشر حتى تنتهي النقابة من التحقيق الذي ستُجريه مع احتفاظي الكامل بالرد القانوني على كل من شهّر بي وبسمعتي، والله ولي التوفيق”.

حورية فرغلي و محمد رمضان

أثار خلاف حورية فرغلي ومحمد رمضان الجدل على السوشيال ميديا، بعد أن اتهمته الفنانة بالتخلي عنها رغم أنها وافقت على العمل معه في فيلمين دون مقابل، ورفضه مقابلتها فيما بعد.

أصالة و أحلام

دار بين النجمتين أحلام وأصالة، حوار اثار جدل واسع على “تويتر”، حيث نشرت الفنانة أحلام تغريدة، شكرت فيها مستمعيها وجمهورها في الوطن العربي، لتخطّي أغنيتها “حزين” حاجز الثلاثة ملايين مشاهدة.

لتعلّق أصالة على تغريدة أحلام، قائلةً: “شو حلوين الأغاني كلّهم وفيما بعد بخبرك ترتيبهم عندي كيف.. بسّ مبدئيّاً حزين رهيبة رهيبة ورح غنّيها معك قريباً ياحلّومة”.

من جانبها، وعدت أحلام أصالة بغناء “حزين” معاً قائلة: “حبيبتي إنتي اللي حلوة وأكيد بنغنيهم مع بعض قريب بإذن الله وأهديكي إياها حزين، الله شهادة كبيرة”.

ثم ترد أصالة مازحةً أنها أنهت واجباتها بالحزن، فلمَ لا تهديها أحلام أغنية مبهجة؟ لتقرر أحلام إهداءها أغنية مبهجة وتدعو لها بالفرح، فتجيب أصالة بأنها أحبت هديتها.

وعادت أحلام لتثير استفزاز أصالة قائلةً: “وكمان بهديكي زوبعة لجمهورك يغنيها لك”، ولم توضح ماذا تقصد بكلمة “زوبعة” التي قد تحمل معاني عدة من بينها “ضجة فارغة”… فتعاود أصالة سؤالها غاضبة: “شو قصدك لا تعصبيني منّك لو سمحتي وخلّيني مدلّعتك أحسن ما أنتي عارفة”.

أحمد السقا وتامر حسني

كما اندلعت أزمة بين الفنان أحمد السقا والفنان تامر حسنى، وذلك بعد تصريحات السقا ببرنامج “السيرة”، وقرر تامر الرد عليه قائلا: “كنت أتمنى إنك تكلمنى بينى وبينك، ولو كنت زعلان من أى حاجة أو فاهم أى حاجة غلط، لأن الحاجات دى لا يمكن تفوتك، وأنا كنت أتمنى ماكتبش الكلام ده هنا، بس عشان بعد كلامك فى التليفزيون، الجمهور الكريم بقى ليه حق إنه يفهم صح”.

وعلق الفنان محمد هنيدى على الأمر بشكل ساخر قائلا: “عايز رقم تامر يا سقا تتكلموا بدل ما انتم فاضحينا على الفضائيات والسوشيال ميديا كده”.

توسط الفنان أشرف عبد الباقي لحل الخلاف فى مهرجان القاهرة السينمائي، حيث كان من المقرر أن يقدم تامر أغنية فى المهرجان، وكان السقا من ضمن حضور فعاليات المهرجان مع زوجته وبادر عبد الباقى بحل الخلاف وصلح الثنائى.

المطرب رامي صبري وعمرو دياب

كما نشبت أزمة بين المطرب رامي صبري، والفنان عمرو دياب وصلت للتراشق اللفظى، وذلك بعد تسريب صبري مقطع من اغنيه “شكرا”، بصوته متهمًا الملحن عزيز الشافعي بتقديم الأغنية للهضبة بعد عرضها عليه.

رد عليه الشاعر تامر حسين متهمًا إياه بالتعدي على حقوق الملكية قائلا: “اللي بيحصل سويقة وجهل بالقانون”.

أعلن كل منهما بمعاقبة الآخر بالقانون، وطلبوا فتح تحقيق في الأمر، وتدخل نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر.

وذلك لحل الخلاف واتصل بكل منهما هاتفيًا لإنهاء الأمر بشكل ودي بعيدًا عن ساحات السوشيال ميديا.

بعد حفظ بلاغ رانيا يوسف ونزار الفارس.. أبرز خلافات الفنانين مع الإعلاميين

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى