الأخباررئيسى

أبرز تصريحات رئيس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الأربعاء

كتبت: آية إسماعيل

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء، لمناقشة عدد من الموضوعات الهامة.

في بداية الاجتماع وجه مدبولي التهنئة للرئيس السيسي، وللقوات المسلحة وجميع أفراد الشعب بمناسبة عيد تحرير سيناء وعيد العمال، وعيد القيامة المجيد، عيد شم النسيم، داعيا المولى عز وجل أن يعيد على مصر مثل هذه الأيام والمناسبات وقد تحقق لبلدنا وشعبنا كل ما نتمناه من رخاء وتنمية.

أشار رئيس الوزراء إلى المكالمة التي أجريت مؤخراً بيت الرئيس السيسي والرئيس الفرنسي فلاديمبر بوتين، لبحث سبل التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، ولا سيما في مجال السياحة.

نرشح لك: رئيس الوزراء يصدر قرارًا بالإجازات الرسمية الخاصة بعيد العمال وشم النسيم.. التفاصيل

زيادة المقاصد السياحية

وأشاد رئيس الوزراء بالجهود التي تبذلها الحكومة مع الجهات المعنية لزيادة تأمين المقاصد السياحية المصرية، هذا بجانب العمل على تنفيذ العديد من المشروعات التي تعمل على دعم قطاع السياحة بكل من محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، وذلك بما يسهم فى زيادة حركة السياحة الوافدة لهما من مختلف دول العالم.

وعن البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصري، فقال مدبولي إن هذا البرنامج التي أطلقته الحكومة أمس يأتي كمرحلة ثانية للبرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، الذى تم الاعلان عنه عام 2016.

نرشح لك: التأكيد على أهمية مشروع «الدلتا الجديدة».. رئيس الوزراء يستعراض عدد من القضايا الهامة

برنامج الإصلاحات الهيكلية

أكد رئيس الوزراء أن إطلاق برنامج الإصلاحات الهيكلية فى هذا الوقت من العام يُعد ضرورة للمحافظة على ما تم تحقيقه من نجاحات فى مجال الاقتصاد المصرى والتي أشادت به المؤسسات المالية العالمية، على الرغم من الظروف الاستثنائية التى فرضتها أزمة فيروس كورونا.

أشار إلى أن البرنامج الوطنى للإصلاحات الهيكلية يستهدف استدامة تحقيق معدلات نمو ايجابية، لدعم وتعزيز أوجه الحماية الاجتماعية.

نرشح لك: معاش ثابت للمصابين وتعويضات للشهداء.. أبرز تصريحات رئيس الوزراء خلال مؤتمره الصحفي

توفير لقاحات كورونا

وعن آخر مستجدات فيروس كورونا، فقال مدبولي إن الدولة تبذل الكثير من الجهود لتوفير اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا، بأكبر كميات تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية في تلك الفترة العصيبة لما تشهده البلاد من تزايد متسارعاً فى تسجيل أعداد المصابين بهذا الفيروس.

وشدد مدبولى على جميع الوزارات والجهات المعنية منع إقامة أى احتفالات أو فعاليات جماهيرية، مع ضرورة التعامل بحسم مع المولات والكافيهات والمقاهى التى تخالف تطبيق القرارات الاحترازية لمواجهة “كورونا”، وغلقها فوراً.

نرشح لك: التأكيد على إجراءات كورونا الاحترازية.. أبرز قرارات رئيس الوزراء خلال اجتماع الحكومة اليوم

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى