رئيسىعالم الرياضةملفات وتقارير

أبرز تصريحات رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم

كتبت: تقى أيمن

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، اجتماع الحكومة الأسبوعي، لمناقشة واستعراض عدد من ملفات العمل المهمة.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بتجديد التهنئة إلى أبناء مصر من الأقباط داخلها وخارجها، بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وأشار «مدبولي»، إلى الاجتماع الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع المجموعة الوزارية الاقتصادية، والذي تم خلاله استعراض المؤشرات الأساسية للاقتصاد المصري خلال عام 2021، وموقف الميزان التجاري والصادرات والواردات، إلى جانب خطة الحكومة لزيادة حجم الصادرات، والجهود المبذولة لتطوير قطاع الصناعة، بما يسهم في تعميق المنتج المحلي.

وأوضح رئيس الوزراء، أن اجتماع الرئيس السيسي مع المجموعة الوزارية الاقتصادية تناول رؤية الدولة لتعظيم دور القطاع الخاص، ومشاركته في كافة جهود التنمية التى تتم على أرض مصر.

خالد عبد الغفار: مصابين «أوميكرون» قل احتياجهم للذهاب للمستشفيات بنسبة 20%

من جانبه، استعرض الدكتور خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة، مستجدات موقف المتحور أوميكرون، حيث أشار إلى أن المصابين بهذا المتحور قل احتياجهم للذهاب للمستشفيات بنسبة 20%، كما قل الاحتياج للبقاء لمدة يوم واحد بالمستشفى بنسبة 40%.

أضاف عبد الغفار، أن الدراسات أظهرت أن لقاحات فيروس كورونا لا تزال فعالة في حماية المواطنين من الأعراض الشديدة والوفاة، كما أن الجرعة المعززة من تلك اللقاحات تظهر فعالية بنسبة 85% في الشفاء من كورونا.

وأشار الوزير، إلى أنه تم توريد حوالي 122.2 مليون جرعة، سواء من لقاحات تامة الصنع، أو في صورة مواد خام للتصنيع المحلي، من مختلف أنواع اللقاحات، وقد تم استهلاك نحو 57.4 مليون جرعة أولى وثانية، ومتبقي نحو 64.8 مليون جرعة.

وأكد «عبد الغفار»، أنه تم التوسع في أعداد مراكز تلقي لقاحات فيروس كورونا لتصل إلى 1.4 ألف مركز، من بينها 324 مركزاً بالمستشفيات، و180 مكتباً لأغراض السفر، و 243 مركزاً بمراكز الشباب، مشيرا إلى أن الفئة العمرية من 12 إلى 15 عاماً، تلقت نحو 144.7 ألف جرعة أولى وثانية، وحصلت الفئة العمرية من 15 إلى 18 عاماً على نحو 1.2 مليون جرعة أولى وثانية.

وأوضح الوزير، أنه تم التعاقد من أجل توفير عدة عقارات مضادة لفيروس كورونا، وهي عقار «باكسلوفيد» من إنتاج شركة فايزر بالحصول على جرعات تكفي لعلاج 20 ألف شخص بصفة مبدئية، وكذلك عقار «إيفوشيلد»، من إنتاج شركة أسترازينيكا، عبر توريد جرعات تكفي لعلاج 50 ألف شخص، إلى جانب الإنتاج المحلي لعقار «مولنوبيرافير»، إنتاج شركة ميرك، والذي انتهت 3 شركات وطنية من تصنيعه.

أشرف صبحي: الوزارة تسعى لتعظيم الاستثمار في المجال الرياضي  بالتعاون مع القطاع الخاص

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تسعى لتعظيم الاستثمار في المجال الرياضي والاجتماعي، بالتعاون مع القطاع الخاص، من خلال استغلال الفرص المتاحة لتحقيق عوائد استثمارية مربحة تسهم في رفع العديد من الأعباء الاقتصادية عن كاهل الدولة، وبما يحقق أهداف التنمية المستدامة في المشروعات الشبابية والرياضية.

وأشار صبحي، إلى أن الوزارة تلقت مجموعة من العروض من جانب عدد من المستثمرين والشركات؛ لاستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة بالوزارة، ومن بينها استغلال بعض القطع المتاحة في هيئة استاد القاهرة، إلى جانب مشروعات تشغيل وتطوير مدينة مصر الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وإنشاء وتشغيل منشآت المدينة الرياضية بمدينة سلام الجديدة بشرق بورسعيد.

كما تشمل الفرص المتاحة للاستثمار بالوزارة، مشروع تخطيط وتطوير المدينة الرياضية بمدينة العلمين الجديدة، وإنشاء وتشغيل منظومة مراكز الطب الرياضي ووحدات الطب الرياضي بمحافظات الجمهورية.

إقرأ أيضًا.. رئيس الوزراء يوافق على 10 قرارات خلال اجتماع الحكومة اليوم

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى