الأخباررئيسى

أبرز رسائل الرئيس السيسي خلال كلمته بمناسبة احتفالات يوم القضاء المصري

كتبت: آية إسماعيل

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدد من الرسائل لشباب القضاة خلال كلمته في الاحتفال بيوم القضاء المصري، مؤكدًا: «لن أتدخل أبدا في أحكام القضاء.. وليس لي دور في هذا المجال.. وأنتم تتحملون المسئولية أمام الله في أحكامكم والدور للقضاء فقط»، هكذا قال الرئيس عبدالفتاح السيسي لـ قضاة مصر خلال كلمته في الاحتفال بـ يوم القضاء المصري.

ويرصد موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير أبرز تصريحات الرئيس خلال الاحتفالية اليوم السبت.

مؤسسة القضاء لها مكانتها المرموقة في الدولة

أكد الرئيس السيسي، خلال كلمته اليوم، أن مؤسسة القضاء سلطة رئيسية مستقلة في الدولة. ولها مكانتها المرموقة بما تحققه من عدالة تنشر بها السلامة المجتمعية لكل مواطن.

كما وجه الشكر والتهنئة لكل عضو في الجهات والهيئات القضائية الذى يواكب بداية العام القضائيه. وبداية عمل المرأة في النيابة العامة ومجلس الدولة لتكتمل بها حقوقها الدستورية في هذا المجال.

تطوير منظومة القضاء لتحقيق العدالة

وجه «السيسي»، بتوفير المخصصات اللازمة لتطوير منظومة القضاء، وتحقيق العدالة ، تيسيراً لخدمات المواطنين. مضيفاً أن التطوير الذى شهدته المنظومة القضائية جاء على عدة محاور تشمل: (المقرات والآليات، واستخدام التطبيقات التكنولوجية).

وذلك لتسهيل الحصول على المعلومة القضائية وسرعة مباشرة إنجاز دعاوى المواطنين، فضلا عن بناء القدرات الشخصية وانتقاء المميزين.

وتابع «السيسي»: تنظيم العدالة وادارتها بفعالية وكفاءة مسالة ضرورة في بناء دولة القانون. التي كفل لها الدستور استقلال السلطة القضائية، وجعل هذا الاستقلال حائلا دون التدخل في أعمالها وضمان صدور الاحكام وفق الإنصاف.

العمل الجاد و تغليب مصلحة الوطن

قال «السيسي» أن المرحلة الراهنة تقتضي من الجميع العمل الجاد وتغليب مصلحة الوطن، حتى يكون مستقبلنا بأيدينا، مضيفاً إن تحصين الأحكام بالعدل والعلم والنزاهة يعزز من رسالة السلطة القضائية السامية.

كما أشاد خلال حديثه، بأن القضاء له ميراث يتسم بالسمعة طيبة وحافل الأعمال المشهودة.

عدم التدخل في شئون القضاء قاعدة ذهبية

وأكد الرئيس خلال الاحتفالية اليوم، أن احترام القضاء واحترام استقلال القضاء وعدم التدخل في شئونه أمر محسوم.

من جانب آخر، وجه «السيسي»، للرئيس السابق عدلي منصور، كل التحية والتقدير والاحترام، قائلا: “كانت مشاركته ومساهمته وقيادته للدولة في وقت من أصعب الأوقات التي مرت على مصر أمر محل تقدير واحترام كل المصريين، ومنى أنا شخصيا، وتقديرا له واعتزازا على لمكانته ومكانة القضاء المصري.

اقرأ أيضًا.. بث مباشر.. الرئيس السيسي يشارك في احتفالات يوم القضاء المصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى