الأخباربنوكرئيسى

“أبوظبي الأول” يباشر نقل الأسهم لإتمام استحواذه على بنك عَـوده مصر

كتب: مجدي درباله

أكد بنك أبوظبي الأول بدء عملية نقل الأسهم لاستكمال الاستحواذ على حصة 100 % من رأسمال بنك عوده مصر، التابع لمجموعة عَـوده المصرفية اللبنانية.

أضاف البنك أنه بعد إتمام عملية نقل الأسهم، سيباشر بنك أبوظبي الأول في دمج أصول وعمليات كل من بنك عَـوده (مصر) وبنك أبوظبي الأول- مصر، ومن المتوقع الانتهاء من عملية الاندماج خلال عام 2022.

قالت هناء الرستماني، الرئيسة التنفيذية لمجموعة بنك أبوظبي الأول، إن تلك الخطوة تمثل إنجازاً استراتيجياً داعماً لطموحات بنك أبوظبي الأول التنموية على المستوى الدولي، ومن شأنها تسريع توسيع أعماله في أحد أهم الأسواق التي تتمتع بمقومات نمو عالية.

أشارت إلي أن هذا الاستحواذ سيؤدي دوراً جوهرياً في تعزيز حجم وزخم أعمال بنك أبوظبي الأول في مصر، إلى جانب إثراء الخدمات التي نقدمها لعملائنا محلياً وعالمياً.

تابعت بأن البنك يتمتع بتواجد قوي في السوق المصرية منذ عدة عقود؛ مؤكدة الالتزام بدعم العملاء الحاليين والجدد من الأفراد والشركات على حد سواء، ودعم الاستثمارات والأنشطة التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها.

وستقوم الخدمات المصرفية التي يقدمها بنك عَـوده (مصر) للأفراد والشركات، إلى جانب شبكة فروعه الواسعة، بدعم العمليات التشغيلية لبنك أبوظبي الأول في مصر، والذي يتمتع بتواجد متميز في السوق المصرية منذ عام 1975.

فيما أشار البنك إلي اختيار محمد عباس فايد ليتم تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي للبنك المدمج، وذلك بعد إتمام العناية الواجبة من قبل جهات مستقلة.

يذكر ان “فايد” انضم إلى بنك أبوظبي الأول عام 2019، وشغل سابقاً منصبَي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك عَـوده مصر.

كما أعلن البنك، في 20 يناير 2021، عن توقيع الاتفاقية النهائية مع بنك عَـوده لإتمام عملية استحواذه على 100 %من رأسمال بنك عَـوده (مصر).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى