الأخباربنوكرئيسى

أبوظبي التجاري-مصر: ندعم كافة الأنشطة والفعاليات التي تعزز نمو القطاع البنكي

اتحاد المصارف العربية يُكرم «أبوظبي التجاري-مصر» خلال فعاليات منتدى شرم الشيخ

كتب: مجدي دربالة

كرم اتحاد المصارف العربية، اليوم السبت بنك أبوظبي التجاري – مصر (ADCB)، الذي يعد أحد أبرز البنوك العاملة بالسوق المصرية، خلال فعاليات منتدى «الصناعة المصرفية ومستقبل الخدمات المالية» الذي ينظمه الاتحاد تحت رعاية طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، واتحاد بنوك مصر، خلال الفترة من 13 وحتى 15 نوفمبر الجاري.

وتسلم الجائزة إيهاب السويركي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بنك أبوظبي التجاري – مصر (ADCB)، خلال فعاليات اليوم، السبت.

ويشارك بنك أبوظبي التجاري – مصر «الراعي الماسي للمنتدى» – بفعاليات هذا الحدث الهام، بوفد رفيع المستوى برئاسة الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك، إلى جانب عدد من القيادات التنفيذية بالبنك.

ويعقد المنتدى جلساته على مدار 3 أيام بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة أكثر من 250 شخصية قيادية مصرفية ومالية مصرية وعربية ودولية.

ويسلط المنتدى الضوء على عدد من القضايا الهامة المعاصرة التي تتعلق بالقطاع المصرفي يأتي على رأسها؛ أثر البنوك الرقمية والابتكارات الرقمية على مستقبل الخدمات المالية، دور المصارف المركزية والمتطلبات التنظيمية والرقابية في ضوء المتغيرات العالمية، بالإضافة إلى استعراض نماذج منصات التكنولوجيا المالية للإقراض الرقمي ومستقبل الائتمان المصرفي.

ومناقشة موضوع إدارة المخاطر المصرفية في العصر الرقمي بهدف التعرف على أهم الفرص والتحديات التي تواجه الصناعة المصرفية والخدمات المالية.

ويأتي المنتدى في ظل مواجهة الصناعة المصرفية العديد من التحديات المتلاحقة نتيجة تداعيات جائحة كورونا وفي ظل التطور التكنولوجي والتوجه إلى العصر الرقمي، ولا سيما التحديات الناجمة عن التطورات والابتكارات المتلاحقة في مجال التكنولوجيا الرقمية، والتي فتحت للمصارف آفاقاً جديدة لخلق فرص التطور والنمو والتغيير بهدف التوافق السريع مع متطلبات ذلك العصر.

دعم بنك أبو ظبي التجاري-مصر للصناعة المصرفية في مصر

ويحرص بنك أبوظبي التجاري-مصر«ADCB»، دائمًا على دعم كافة الأنشطة والفعاليات التي من شأنها دعم الصناعة المصرفية تعزيز فرص تطور ونمو القطاع البنكي في مصر وكافة الدول العربية، عبر نقل وتبادل الخبرات، والإطلاع على آخر ما توصلت إليه القطاعات المصرفية الأخرى، وكذا التحوط ضد كافة المخاطر التي تواجه عمل البنوك مع الاستخدام المتسارع للتطبيقات التكنولوجية الحديثة في خدمة العملاء.

ويعد البنك مجموعة مصرفية رائدة، تحتل المركز الخامس على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، والثالثة في دولة الإمارات العربية المتحدة

ويقدم البنك مجموعة متنوعة ومتكاملة من الخدمات المصرفية المتطورة والأنشطة المتميزة المصممة خصيصًا لتناسب احتياجات كافة عملائه، والحائزة على العديد من الجوائز في مجالات عديدة منها، الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية، فضلاً عن خدمات الخزينة والاستثمار وإدارة العقارات.

كما حصلت مجموعة (ADCB) على تقييم (A) للتصنيف الائتماني طويل الأجل من مؤسسة ستاندرد آند بورز مع نظرة مستقبلية مستقرة، وكذلك تقييم (A+) من مؤسسة فيتش مع نظرة مستقبلية مستقرة.

بالإضافة إلى حصول مجموعة بنك أبوظبي التجاري، على العديد من الجوائز العالمية خلال عام 2019، على رأسها جائزة “أفضل بنك للخدمات المصرفية الإلكترونية” من جلوبال فاينانس، وجائزة “أفضل بنك للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط” من جوائز الامتياز الصادرة عن “يوروموني”، وجائزة “أفضل بنك لخدمات التمويل التجاري” من جلوبال فاينانس – جوائز أفضل بنك للحلول الرقمية على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا.. محمد الحلواني: البنك العربي يسعى دائما إلى تقديم تجربة مصرفية فريدة وحديثة لعملائه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى