الأخبارالأسواق العربيةرئيسى

أبو الغيط يشارك في مؤتمر الخارجية الأمريكية حول جائحة كورونا

شارك أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، في المؤتمر الوزاري حول جائحة كوفيد 19، الذي تنظمه وزارة الخارجية الأميركية اليوم الموافق 10 نوفمبر 2021 عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

قال مصدر مسئول بالأمانة العامة، إن مشاركة الأمين العام تعكس اهتمامه بالموضوعات المتعلقة بجائحة فيروس كورونا التي يتطرق لها المؤتمر كسياسات التعافي، وتسريع عمليات التطعيم والتمويل المستدام لدعم النظم الصحية في أوقات الأوبئة والأزمات وغيرها.

أحمد أبو الغيط، يشارك في مؤتمر الخارجية الأمريكية

وأشار المصدر أن الأمين العام أكد في كلمته على أهمية دعم الإمكانيات المادية والبشرية للقطاع الصحي، حيث أن إنشاء منصات حول استدامة التمويل وتعزيز التعاون الإقليمي يشكل ضرورة لمواجهة هذه الجائحة وتعزيز قدرات النظم الصحية لمجابهة هذه الأزمات.

كما دعا إلى توحيد الجهود الدولية والإقليمية، وأهمية توزيع اللقاحات حول العالم بشكل منصف وعادل، أخذاً في الاعتبار الدول الأقل نمواً، وتلك التي تمر بنزاعات تؤثر عليها سلباً اقتصادياً واجتماعياً وصحياً.

كما أضاف المصدر بأن الأمين العام أشار في كلمته إلى أهمية سد الفجوة في عملية التطعيم بين الدول الصناعية والنامية وكذا أهمية إشراك القطاع الخاص في توفير وتوصيل اللقاحات كما ثمن أيضاً مقترح الانتقال من منح اللقاحات إلى دعم قدرات الدول النامية لإنتاجها محلياً.

نرشح لك: وفد رفيع من جامعة الدول العربية يزور الخرطوم للمساهمة في حل الأزمة في السودان

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى