الأخباررئيسىملفات وتقارير

أبو زيد:خصصنا سيارات متنقلة لمساعدة المجتمع الضريبي علي تقديم إقراراتهم

كتب: أحمد سمير

أكد الدكتور أبو زيد عبد العال مدير مركز الاتصالات المتكامل التابع لمصلحة الضرائب، أن المصلحة خصصت سيارات متنقلة لمساعدة المجتمع الضريبي علي تقديم الإقرار الضريبي، عبر تقديم الدعم المجاني لهم لتقديم إقراراتهم إلكترونيًا.

أضاف “عبد العال” خلال لقائه ببرنامج “مباشر من مصر” تقديم الإعلامي مجدى دربالة المذاع علي الفضائية المصرية، أن هذه المبادرة سابقة هي الأولى من نوعها التي تقوم بها مصلحة الضرائب بتوفير سيارات للتيسير علي الممولين.

كما طالب بسرعة تقديم الممولين لإقراراتهم الضريبية قبل 31 مارس المقبل ، حتي لايتسبب ذلك في تعرضهم لغرامات تبدأ من 3 الاف جنيه، موضحاً أن الممول يجب أن يقوم بتقديم طلب لمد مهلة تقديم الإقرار قبل المدة القانونية المحددة وذلك في حالة رغبته في تأجيل تقديم الإقرار.

أشار مدير مركز الاتصالات المتكامل، إلي أنه يتم تسجيل مكالمات العملاء المقبلين علي تقديم إقراراتهم الضريبية لمعرفة مدي رضائهم علي تقديم الخدمة.

أوضح أن منظومة سداد الإقرارات الضريبية إلكترونياً بدئت في مصر عام 2018 علي الشركات الكبري، وفي عام 2020 بدأ تطبيقه بشل الزامي علي الشركات الصغيرة، وبشكل إختياري علي الأشخاص الاعتباريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى