الأخباربنوكرئيسى

«أبو ظبي التجاري-مصر»: 53 مليار جنيه إجمالي أصول البنك بنهاية مارس 2022 بنمو قدره 8.8%

كتب: مجدي دربالة

كشفت نتائج أعمال بنك أبو ظبي التجاري-مصر، بقيادة إيهاب السويركي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي، عن ارتفاع إجمالي الأصول بنسبة نمو قدرها 8.8%، لتصل لـ 53 مليار جنيه بنهاية مارس 2022، مقابل 48 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021. كما بلغ معدل العائد على حقوق الملكية 17.7%. وحرصاُ على مواصلة خطة البنك التوسعية، حافظ البنك على معدل كفاية رأس المال عند 20.63% بنهاية مارس 2022 وبما يفوق الحد الرقابي المقرر.

إجمالي أصول بنك أبو ظبي التجاري-مصر

وقال البنك في بيان، إنه سجل مؤشرات أداء قوية في كافة القطاعات، مما يعكس نجاح إدارة الأعمال وخطط البنك للنمو والتطوير التي أسفرت عن طفرة بنسبة 45% في نتائج البنك في نهاية 2021 ودفع أبوظبي التجاري على رأس قوائم البنوك الاسرع نمواً في مصر.

وأكد ايهاب السويركي، أن البنك استطاع تحقيق تقدماً ملموساً في تنفيذ استراتيجيته الخمسية لتعزيز العلامة التجارية وزيادة الحصة السوقية مع الاستمرار في الحفاظ على مستوى المخاطر، ونلتزم بدعم الاقتصاد وتلبية احتياجات كافة شرائح العملاء ونعمل على الاسراع في التحول الرقمي الذي يعزز التزامنا بتقديم أفضل الخدمات المصرفية وتحسين مستويات الكفاءة تحقيقاً لرضا العملاء. ونتيجة لاداء البنك المتميز، حصل أبوظبي التجاري على عدة جوائز مرموقة منذ بداية العام لتشهد بأن البنك يأتي في مقدمة قوائم الاسرع نموا في مصر.

كما استطاع البنك الحفاظ على معدلات الكفاءة ونسبة المخاطر بما يتناسب مع هذا النمو ويحقق إستدامة الأعمال حيث نجح البنك في الحفاظ على جودة المحفظة وتنوعها واستقر معدل القروض المتعثرة عند حاجز ال 4% منذ بداية العام .وإنخفض معدل التكلفة إلى الدخل ليصل 35% على الرغم من الاستمرار في الاستثمار في البنية التكنولوجية والموارد البشرية لتقديم اعلى مستوى من الخدمات بما يضمن راحة ورضا العملاء.

الخدمات الرقمية

وعلى صعيد الخدمات الرقمية، أطلق البنك النسخة الحديثة من خدمتي الإنترنت والموبايل البنكي. ويشهد البنك زيادة كبيرة في نسبة عمليات الدفع الرقمي بلغت 67% مقارنة بالربع الاول من 2021، كما شهدت المدفوعات اللاتلامسية من خلال ماكينات الصراف الآلي زيادة بنسبة 115%، وسجلت أعداد المستخدمين زيادة قدرها 225% عن نفس الفترة من العام الماضي . ويواصل البنك العمل على إطلاق حزمة من المنتجات الإلكترونية قريباً.

والتزامًا بالقيام بدور فعال لتنمية المجتمع، استمر البنك في دعم مستشفى اهل مصر من خلال بروتوكول ثلاثي منذ العام الماضي. وتقديراً لدور المرأة، اطلق البنك حملة لتشجيع العملاء على استخدام البطاقات لتوجيه نسبة كاش باك لدعم مؤسسة بهية خلال شهر مارس.

كذلك حصل أبوظبي التجاري مصر، على عدد من الجوائز المرموقة في بداية العام من مؤسسة  «وورلد بزنس أوتلوك» وهي: «أفضل بنك جديد» و«البنك الأسرع نمواً » وكذلك «البنك الاسرع نمواً في كلا من قطاعي التجزئة المصرفية والخدمات المصرفية للشركات».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى