رئيسىملفات وتقارير

أثير القرآن الكريم.. شحاتة العرابي في رحاب الإذاعة المصرية

كتبت: أمل سعداوي

«إذاعة القرآن الكريم ترحب بكم» قالها لتصل حنجرته عبر موجات الإذاعة إلى جميع مستمعي الإذاعة المصرية، «في رحاب السنة» و«قطوف من حدائق الإيمان» اشتهر بهم ليصبح «أثير القرآن الكريم»، نشأته على يد أساتذته ووالديه والجيران أنبت فيه حب لا ينتهي، وروحًا تنطق بصوت الإذاعة.

شحاتة العرابي، 35 عامًا قضاها في إذاعة القرآن الكريم، ليتنشر خبر تقاعده كالنار في الهشيم ويبث الحزن في نفوس محبيه، لكن سرعان ما تغير القرار وكأن ميكرفون الإذاعة رافض التخلي عنه، ليصدر قرار من قبل إذاعة القرآن الكريم، يوم الإثنين الماضي، التمديد له ليتنشر الخبر المحبين على نطاق واسع ليس في مصر فقط بل في الوطن العربي.

نبع عشقه من حبه لإذاعة القرآن الكريم من حبه لبلاده ووطنه الذي نشأ بسبب والديه وأساتذته وجيرانه، بدأ العمل في العام 1987 حينما كان يعمل مراجعًا لغويًا للمسلسلات التاريخية والدينية؛ والتي منها الحسن البصري والشيخ الشعراوي وعمر بن عبد العزيز والإمام الغزالي.

إخلاص والده وحتى أساتذته في المدرسة في عملهم حتى بعد انتهاء الساعات المقررة عليهم، نبع بداخله حبه لإذاعة القرآن الكريم والذي جلعه يقضي بالإذاعة 12 ساعة كاملة لفهم المهام واكتساب الخبرات، رؤيته للإذاعة بأنها «رسالة ومنبر دعوي لا يجوز للشخص فيه أن يتقاعس عنه»

كانت أمنته منذ الصغر أن يلتحق بإذاعة القرآن الكريم، كان يعتقد أنها صعبة ولكن قدر الله فاق توقعاته ليسخر الله له الأسباب لتتحقق.

كانت بداية اكتشاف الإذاعي شحاتة العرابي لصوته هو بعدما اخبره معلمه في المدرسة أن صوته يصلح للإذاعة، ليتوجه لاحقًا إلى منزل عمه الذي كان يعمل في ذلك الوقت في أحد البنوك، ليخبره بأن صوته يتماشي مع الإذاعة.

في ذلك الوقت نصحه عمه بأن يقدم أوراقه في الإذاعة المصرية، ليحقق حلمه وينضم للعمل في إذاعة القرآن الكريم.

انجذب الإذاعي شحاتة العرابي إلى النصوص الشعرية التي كان يقرها اخواته ليعمل على حفظها لتزيد من محبته في اللغة العربية هذا بجانب القرأءة والقرآن.

ويرى أن ما يميز شخص عن آخر في عمل الإذاعةهو انتقانه له وتغانيه بجانب الصوت الذي يهبه الله له.

نرشح لك: طبلة المسحراتي والزينة.. رمضان 2023 بعيون المواطنين

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى