رئيسىملفات وتقارير

أخبار التعليم.. انطلاق امتحانات نهاية العام للصفوف الأول والثاني الإعدادي والخامس الابتدائي وغدًا امتحان الصف الرابع

انطلقت صباح اليوم السبت امتحانات نهاية العام امتحانات الفصل الدراسي الثاني (الدور الأول) للعام  الدراسي الحالي 2021 / 2022 لصفوف النقل (الأول والثاني الإعدادي) وكذلك (الصف الخامس الابتدائي) وسط إجراءات احترازية وتنظيميه مكثفة.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني

كما انطلقت صباح اليوم امتحانات الطلاب المصريين فى الخارج إلكترونيًا على موقع وزارة التربية والتعليم، حيث تُعقد الامتحانات لجميع الصفوف الدراسية (صفوف النقل امتحان شهادة إتمام بمرحلة التعليم الأساسي) الكترونياً من خلال المنصة الخاصة بالوزارة (أسئلة اختيار من متعدد).

وأوضحت الوزارة، أنه في حالة وجود أي عائق يحول دون أداء الامتحان من خلال المنصة يحق للطالب طباعة ورقة الأسئلة وورقة الإجابة (بابل شيت) الموجودين على الموقع والإجابة عليها وإرسالها من خلال البريد السريع على مقر لجنة النظام والمراقبة لامتحانات أبنائنا في الخارج (المدرسة الفنية المتقدمة ش القصر العيني أمام كلية الصيدلة ـ القاهرة.

وبالنسبة لمواعيد امتحانات صفوف النقل والصف الثالث الإعدادي، نص الكتاب الدوري على التزام جميع المديريات التعليمية بالمواعيد الواردة بالخطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2021 والتي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، وعدم عقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني في المواد الأساسية خلال شهر رمضان المبارك، وتلغى جميع الجداول الامتحانية التي تم إعدادها قبل المواعيد المحددة بالخريطة الزمنية.

الأحد 8 مايو انطلاق امتحانات نهاية العام للصف الرابع الابتدائى

كذلك أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إنطلاق امتحانات نهاية العام لتلاميذ الصف الرابع الابتدائى غدًا الأحد 8 مايو الجارى ، حيث يؤدى قرابة 2 مليون و600 ألف تلميذ اختبارات نهاية العام، فيما أعلنت الوزارة جدول امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى لتلاميذ الصف الرابع الابتدائى، حيث تبدأ الامتحانات يوم الأحد 8 مايو 2022 وتستمر حتى الخميس 12 مايو المقبل.

كما قالت الوزارة أنه يؤدى يوم الأحد 8 مايو 2022، الطلاب الامتحان فى اللغة العربية والتربية الدينية والاثنين 9 مايو فى العلوم والمهارات المهنية، والثلاثاء 10 مايو فى الدراسات الاجتماعية وict، والأربعاء 11 مايو فى اللغة الإنجليزية والخميس 12 مايو فى الرياضيات.

وكان الدكتور طارق شوقي، أصدر كتابًا دوريًا بشأن ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022، وذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تنظيم أعمال امتحانات طلاب صفوف النقل بجميع المراحل التعليمية وطلاب شهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي من خلال توحيد الإجراءات للحفاظ على السياسة العامة للمنظومة.

موقف الطالب من الامتحان الإلكترونى حال فقده التابلت

كما قال وزير التربية والتعليم، إنه يتم تسليم تابلت للطالب حال فقده لو متوفر لأداء الامتحان بالتنسيق مع التطوير التكنولوجي، موضحا أنه كان واجبا الإبلاغ قبل ذلك بكثير وهذه مسؤولية الطالب الملتزم حتى نوفر له جهازا بديلا ليؤدي عليه الامتحانات.

وبدأت المدارس صباح اليوم تدريب الطلاب على استخدام التابلت فى الامتحانات الإلكترونية، حيث أوضح الوزير أنه ليس تدريب على الأسئلة ولكن التأكد من جاهزية التابلت.

كذلك أعلنت الوزارة عن عقد تدريب نهائي لطلبة الصفين الأول والثاني الثانوي على استخدام التابلت في الامتحانات الإلكترونية، وذلك خلال يومي 7 و8 مايو 2022، والتأكد من الإمكانيات التكنولوجية بالمدراس المقرر عقد الامتحانات بها.

وهذا التدريب موجه للطلاب الذين لم يحضروا التدريبات الماضية أو لم يتمكنوا من أدائها في المدارس غير المجهزة لإعطائهم فرصة أخرى لتحديث الأجهزة والتأقلم مع المنصة وبالتالي فهو اختياري وتحت إشراف الإدارة التعليمية.

ويعقد يوم السبت الموافق 7 مايو 2022 امتحان مادة الأحياء لطلاب الصف الأول الثانوي، ويوم الأحد 8 مايو 2022 امتحان مادة الرياضيات لطلاب الصف الثاني الثانوي.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى