رئيسىملفات وتقارير

أخبار التعليم.. «شوقي» يُلزم طلاب الثانوية العامة بالتواجد في المدارس خلال العام الدراسي الجديد

كتبت: تقى أيمن

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عدد من النصائح لطلاب الثانوية العامة الجدد، من بينها أهمية التواجد في المدارس، كما أعلن عن عدد من الأخبار المتعلقة بتظلمات الثانوية العامة 2022.

يستعرض «عالم البيزنس» في السطور التالية، أبرز الموضوعات التي كشفها وزير التربية والتعليم خلال الساعات الماضية.

الحضور بالمدارس إلزامي لطلاب الثانوية العامة

قال وزير التربية والتعليم، إن العام القادم سيشهد اهتماماً كبيراً وقواعد أكثر صرامة فيما يتعلق بشأن غياب الطلاب بالمدارس. مؤكداً أن الوزارة لن تسمح لطلاب الثانوية العامة بأن يتغيبوا عن المدرسة.

أضاف وزير التربية والتعليم: «تالتة ثانوى بتبدأ من أولى، فمتريحش في أولى وتتخيل انك هتعوض كل حاجة في تالتة».

وأشار إلى أن الجهد والمصادر المجانية التي تقدمها لكم الدولة تغنيكم عن الدروس الخصوصية، مثل قناة مدرستنا 1 و2 و3 ومنصة حصص مصر وبنك المعرفة المصرى.

تابع «شوقي»: «اضافنا هذه المصادر بجانب الكتاب المدرسي، لأننا وجدنا أن الكتاب لن يضيف للطالب كل شئ، وإذا لم يعتمد الطالب على هذه المصادر سيخسر كثيرا».

شوقى : «يمكن للطالب المتقدم لتظلمات الثانوية العامة تصحيح ورقته بنفسه»

أكد وزير التربية والتعليم، أنه من يتقدم بتظلم وتتم دعوته للاطلاع بمقر الكونترول، يتسلم كراسة الأسئلة الخاصة به ونموذج الإجابة المقابل لها والبابل شيت الخاص.

أضاف «شوقي»، أنه يمكن للطالب تصحيح ورقته بنفسه في حضور ولى الأمر أثناء جلسة الاطلاع كي يتأكد من النتيجة، ولكن لا يجوز الاعتداد بأى شىء مكتوب على ورقة الأسئلة.

نرشح لك: بالتفاصيل.. خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022

نتيجة التحقيق في قضية مجاميع أبناء عائلات الصعيد ستصدر خلال أيام

فيما أكد وزير التربية والتعليم، على تفوق أولاد عائلة بالكامل بالصعيد والتي تقاربت نتائجهم إلي حد كبير، مشيراً إلى أنه احترامًا للشكل سيتم فحص أوراق هؤلاء الطلاب.

وأوضح «شوقي»، أن هذه العائلة لديها أولاد كثيرة، منهم من حصل على مجموع كبير، ومنهم لم يحصل، وأنه خلال أيام سيجري توضيح الأمر، وهناك لجنة مشكلة لبحث هذا الأمر، وفي حالة وجود شبهة ستكون هناك بعض القرارات.

وأكد «شوقي»، أن من يقول إن نتيجة الثانوية العامة غير صحيحة أو ظالمة، عليه أن يتظلم، وسيتم الاطلاع على ورقة الامتحان، وسيتم المقارنة بين إجابة الطالب، والإجابة الصحيحة في حضور ولي الأمر.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى