رئيسىملفات وتقارير

أخبار التعليم.. طلاب الشعبة الأدبية يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية والوزارة تكشف عقوبة الغش

تنطلق في العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات اليوم الرابع لإمتحانات الثانوية العامة 2021، وفيها يؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

أخبار التعليم

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير أبرز أخبار التعليم اليوم.

امتحان اللغة الأجنبية الثانية للشعبة الأدبية

يؤدى اليوم الثلاثاء 13 يوليو الجارى طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) امتحان اللغة الأجنبية الثانية بإجمالي عدد 255 ألفا و353 طالبا وطالبة.

ويؤدى طلاب مدارس (STEM) اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات اللغة الإنجليزية بإجمالى 1179 طالبا وطالبة.

وتوافد الطلاب منذ التاسعة صباحًا استعدادًا لأداء الامتحان، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة لمنع الغش ولحمايتهم من إصابة فيروس كورونا المستجد.

رؤساء اللجان يتسلمون كراسات الأسئلة

وتسلم رؤساء اللجان، صناديق أسئلة اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الشعبة الأدبية، وتشمل (الصينية والفرنسية والإسبانية والإيطالية والألمانية) إضافة إلى أوراق البابل شيت.

فيما تابعت غرف العمليات بالإدارات والمديريات التعليمية صباح اليوم والغرفة المركزية بديوان عام الوزارة وصول أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الثانية المدارس، قبل انطلاق الامتحان فى العاشرة صباحا.

الوزارة تكشف عقوبة الغش في الامتحانات

– حرمان طلاب لمدة عامين من الامتحان، بسبب اشتراكهم فى تصوير أسئلة وأجوبة ونشرها على مواقع وجروبات الغش، إضافة إلى حيازة هؤلاء الطلاب وسائل غش إلكترونية مثل التليفونات المحمولة، وشددت الوزارة على الطلاب عدم حيازة التليفونات أو الدخول بها لجان الامتحانات أو تهكير التابلت.

– تعرض بعض الطلبة للحرمان من الامتحان لمدة عام بسبب الغش بشكل إلكتروني، وقيام بعضهم بتهكير التابلت، إضافة إلى ضبط شريحة خارجية.

– يتعرض الطالب لعقوبة الحرمان من المادة التى يؤدى فيها الامتحان فى حالة حيازته تليفون محمول دون استخدامه حتى لو كان مغلقا، أو حيازة الطالب لوسائل غش تقليدية «برشام» أو حيازته سماعات بلوتوث أو اى وسيلة إلكترونية تساعد على الغش.

وطالبت الوزارة، الطلاب بالحرص على مستقبلهم وعدم المخاطرة به لأنه من يتم ضبطه سيعاقب بلا رحمة أو تهاون.

امتحانات الثانوية العامة 2021

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 ألف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.

ووجه الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسالة لطلاب الثانوية العامة، قائلا: إلى أبناء مصر من طلبة الثانوية العامة دفعة ٢٠٢٠-٢٠٢١: أكملت الدولة المصرية استعداداتها لأداء الامتحانات فى أفضل الظروف مع اتمام الإجراءات الاحترازية وتوفير كل السبل لضمان تأدية امتحانات عادلة ونتمنى لكل منكم تحقيق أحلامه والنجاح الباهر.

اقرأ أيضًا.. أخبار التعليم.. الطلاب يؤدون اليوم امتحانات اللغة الأجنبية الثانية والوزارة تتابع حالات الغش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى