خدماترئيسىملفات وتقارير

أخبار التعليم.. طلاب الشعبة العلمية يؤدون امتحان مادة الكيمياء والوزارة توفر مراجعة الفلسفة للطلاب

يستكمل طلاب الشعبة العلمية للثانوية العامة اليوم السبت، 17/07/2021، امتحان مادة الكيمياء وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة بسبب جائحة كورونا المستجد.

أخبار التعليم

وتوافد الطلاب على لجان الامتحانات منذ التاسعة صباحًا استعدادًا لدخول المدارس لأداء امتحان مادة الكيمياء فى العاشرة من صباح اليوم السبت.

امتحان مادة الكيمياء للشعبة العلمية

حيث شهدت اللجان هدوء وتأمين من أفراد الشرطة، مع وضع حواجز أمنية لتأمين دخول الطلاب وتحقيق التباعد بينهم.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات.

كما يشارك قرابة 133 ألف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل.

ومن المقرر أن يتم إعلان النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.

وصول أسئلة المادة وأوراق البابل شيت

وتسلمت لجان سير امتحانات الثانوية العامة، قبل قليل صناديق أسئلة مادة الكيمياء وأوراق البابل شيت، لطلاب الشعبة العلمية، استعدادا للامتحان فى العاشرة صباحاً.

كما تابعت غرف العمليات بالإدارات والمديريات التعليمية صباح اليوم والغرفة المركزية بديوان عام الوزارة وصول أسئلة الامتحان إلى المدارس، قبل انطلاق الامتحان

الوزارة تعلن توافر مراجعات مادة الفلسفة

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، توفير مراجعة لجميع طلاب الصف الثالث الثانوي، فى مادة الفلسفة والمنطق السبت 17 يوليو الساعة 2 ظهراً.

كذلك يمكن  للطلاب كتابة الأسئلة في التعليقات للإجابة عليها أثناء البث.

تطبيقات على السوشيال تزعم تغشيش طلاب

منذ انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2021، ظهرت عدة تطبيقات على السوشيال ميديا، زعمت تغشيش طلاب الثانوية العامة ونشر الغش داخل اللجان فى الوقت الذى تتصدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والأجهزة المختصة بحسم وقوة لهذه الصفحات وتعليقها.

وتبنت مجموعات الغش والتى تعمل على استنزاف الطلاب ماديا، تطبيقات مختلفة هذا العام، كان من أبرزها تطبيق تيك توك وتيليجرام وواتس آب وفيس بوك ويوتيوب.

وقالت مصادر بوزارة التربية والتعليم، إن فريق الغش الإلكترونى بالوزارة يبذل أقصى جهدا لتتبع الصفحات التى تروج للغش ويتم غلقها بشكل يومى مع إبلاغ الجهات المسئولة لمحاسبة القائمين عليها.

وأوضحت المصادر، أن هناك استفادة من محاولات الغش ولكنها بسيطة ولا تؤثر على الطالب المجتهد الذى يركز فى الاعتماد على نفسه فى الإجابة عن الأسئلة فى الامتحانات.

وشددت المصادر، على أن ظاهرة الغش مرض خطير أصاب المجتمع، حيث يسعى الطالب إلى الحصول على حق ليس بشكل وطريقة غير شرعية تتمثل فى الغش.

وأكدت، على أن الوزارة مستمرة فى إغلاق كل الصفحات التى تقوم مجموعات الغش بفتحها، مشيرة إلى أن الأمور بامتحانات الثانوية تسير بشكل منتظم.

نصائح الوزير لطلاب الثانوية العامة

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسالة لطلاب الثانوية العامة، قائلا: إلى أبناء مصر من طلبة الثانوية العامة دفعة ٢٠٢٠-٢٠٢١: أكملت الدولة المصرية استعداداتها لأداء الامتحانات في أفضل الظروف مع اتمام الإجراءات الاحترازية وتوفير كل السبل لضمان تأدية امتحانات عادلة ونتمنى لكل منكم تحقيق أحلامه والنجاح الباهر.

اقرأ أيضًا.. أخبار التعليم.. طلاب الشعبة العلمية يؤدون امتحان الجبر والهندسة الفراغية والوزارة تكشف طرق التقييم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى