الشركاترئيسىملفات وتقارير

أخرهم «قناة السويس».. 605 مليون جنيه تبرعات المؤسسات والشركات للمساهمة في توفير لقاح كورونا

كتبت: تقى أيمن

نجح صندوق تحيا مصر في تنفيذ المشروعات القومية، بجانب نجاحه في توفير لقاحات فيروس كورونا، وتوفير الرعاية الصحية للفئات الأولى بالرعاية، وذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وعلى مدار الأسابيع الماضية، تقدمت العديد من المؤسسات والشركات وغيرها بالتبرع لدعم صندوق تحيا مصر، في ظل أزمة جائحة كورونا التي تسعى الدولة المصرية لمواجهتها والسيطرة عليها.

يرصد موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير بالأرقام تبرعات المؤسسات والشركات للمساهمة في توفير لقاحات كورونا.

مساهمة المؤسسات والشركات لتوفير لقاحات كورونا

قناة السويس تتبرع بـ40 مليون جنيه

دعمت هيئة قناة السويس، صندوق “تحيا مصر” بمبلغ 40 مليون جنيه للمشاركة في المبادرة التكافلية للرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير لقاحات فيروس كورونا للفئات المستحقة ذات الأولوية.

أكد رئيس هيئة قناة السويس، أن الهيئة تلتزم بمواصلة دعمها للقطاع الطبي والتكامل مع جهود المؤسسات والأجهزة الحكومية المختلفة لاحتواء الأزمة، بجانب الأطقم الطبية التي تضرب أروع الأمثلة في التفاني في العمل والتضحية من أجل الحفاظ على صحة وأرواح المصريين.

إعمار مصر للتنمية تتبرع بـ30 مليون جنيه

تبرع مجلس إدارة شركة إعمار مصر للتنمية لصندوق تحيا مصر بمبلغ 30 مليون جنيه لمساعدة الدولة فى توفير لقاح كورونا.

و قد تبرعت الشركة فى أبريل الماضى بمبلغ 50 مليون جنيه لمساندة الحكومة المصرية ومؤسسة مصر الخير فى مواجهة تداعيات فيروس كورونا.

اتحاد بنوك مصر تتبرع بـ500 مليون جنيه

نجح اتحاد بنوك مصر، بقيادة محمد الإتربى في توفير الدعم المالي بمبلغ 500 مليون جنيه للمساندة في إتاحة لقاح فيروس كورونا للفئات الأكثر استحقاقاً، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر وبمشاركة البنوك أعضاء الاتحاد وساهم بالنصيب الأكبر بنوك، الأهلي المصري، بنك مصر، التجاري الدولي (مصر)، قطر الوطني الأهلي المصري، بنك القاهرة، البنك العربي الإفريقي الدولي.

ويأتي قيام اتحاد بنوك مصر، بهذا الدعم استكمالًاً لمتابعة دوره المحوري في دعم جهود الدولة لمكافحة فيروس كورونا، تحت رعاية البنك المركزي المصري.

شركة القلعة تتبرع بـ30 مليون جنيه

أعلن الدكتور أحمد هيكل، رئيس الشركة المصرية للتكرير ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة القابضة، خلال مداخلة هاتفية من خلال أحد البرامج، عن تبرع مجموعة شركات «القلعة» لصندوق تحيا مصر بمبلغ 30 مليون جنيه، من أجل المساهمة في توفير لقاحات كورونا للمستحقين.

وأضاف هيكل، أن موضوع لقاح كورونا حيوي بالنسبة لمصر، مشيرًا إلى أهمية هذه الحملة، نظرًا للتأثير الكبير الذي أحدثته أزمة كورونا على مصر والعالم.

شركة الاتحاد للتجارة والصناعة تتبرع بـ5 ملايين جنيه

أعلن هاني مروان، رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد للتجارة والصناعة، عن تبرعه بمبلغ 5 ملايين جنيه لصالح صندوق تحيا مصر، وذلك لتوفير لقاحات كورونا للفئات المستحقة.

اقرأ أيضًا.. بالانفوجراف.. «الحكومة» تكشف زيادة مخصصات الدعم النقدي بالموازنة العامة للدولة

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى