الأخبارالأسواق العربيةالشركاترئيسى

«أرامكو السعودية» تراجع أسعار الوقود شهرياً وترفع سعر البنزين ابتداءً من فبراير

أعلنت شركة أرامكو السعودية أنه ابتداءً من شهر فبراير الحالي ستكون فترة المراجعة الدورية لأسعار الوقود شهرية بدلاً من ربع سنوية، وقررت الشركة رفع سعر البنزين بدايةً من الشهر الجاري.

وأوضحت «أرامكو» أن التعديل الشهري سيكون في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، فيما سيكون التطبيق في صباح اليوم الحادي عشر، وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه.

وكشفت الشركة عن أسعار البنزين المحدّثة ابتداءً من يوم 22 جمادى الآخرة 1441هـ الموافق 16 فبراير 2020م والتي ستكون أسعارها على النحو التالي: بنزين 91 بسعر 1.55 ريال لكل لتر، وبنزين 95 بسعر 2.11 ريال لكل لتر.

وأشارت «أرامكو» إلى أن الأسعار المحلية للبنزين قابلة للتغيير تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.

وكان بنزين 91 قد سجل سعر 1.50 ريال لكل لتر، فيما كان يباع بنزين 95 بسعر 2.05 ريال لكل لتر، وذلك خلال الربع الرابع أكتوبر إلى ديسمبر من عام 2019.

من ناحية أخرى، قال عبد العزيز بن رازن المستشار بمركز الإعلام والدراسات العربية “ciars إن شركة “أرامكو” عملاق النفط العالمي تتصدى بكل قوة وحزم أمام الهجمات الالكترونية التي تقوم بها جهة معادية للمملكة.

وأضاف “بن رازن” أن الأمن السيبرانى بالمملكة يقظ أمام مثل هذه الهجمات التي ارتفعت بشكل ملحوظ في الربع الأخير من العام الماضي ، وذلك عقب طرح أسهم بالشركة للاكتتاب العام ، وتحقيقها أرباحا كبيرة .

وأكد أن مثل هذه الهجمات لن تتمكن من تعطيل الشركة لكونها أضخم مما يتخيل المغرضين والحاقدين ، مؤكداً على أن مثل هذه الهجمات لن تتوقف طالما أن الشركة في نجاح ونمو مستمر.

وأثنى “بن رازن” على مجهودات الاتحاد السعودي للأمن السيبراني في التصدي لمثل هذه الهجمات، وبجهود الهيئات الحكومية في المملكة العربية السعودية لتحسين قدراتها في تعزيز الأمن السيبراني، والسعي إلى تكثيف الحوار والتعاون الدولي في هذا المجال، والعمل الدؤوب على تعزيز قدراتها في مواجهة هجمات القراصنة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى