الأخبارتأمينرئيسى

أرباح شركات الوساطة التأمينية تنمو بنسبة تتجاوز 28% في 2022

ارتفع إجمالي قيمة أرباح شركات الوساطة التأمينية في نهاية العام المالي 2022 لتصل إلى 227 مليون جنيه مقارنة بـ176,8 مليون جنيه في نهاية العام المالي السابق، بنسبة زيادة بلغت 28.4%.

وأكدت هيئة الرقابة المالية من خلال الكتاب السنوي الإحصائي لها، أن ارتفاع قيمة صافي أصول شركات الوساطة التأمينية نهاية العام المالي 2022 لتصل إلى 1,09 مليار جنيه مقارنة بـ779 مليون جنيه، خلال العام السابق، بنسبة زيادة تقدر بحوالي 29.5%.

كما ارتفعت قيمة إجمالي حقوق المساهمين لشركات الوساطة التأمينية في نهاية العام المالي 2022 لتصل إلى 560,9 مليون جنيه، مقارنة بـ476,3 مليون جنيه في العام السابق، بنسبة زيادة قدرها 17.8%.

يذكر أن شركات الوساطة التأمينية شريك بين شركة التأمين والعميل، كما أنها ليست وكيل تأمين يتبع شركة معينة، لكنها حرة تساعد الشخص الذي يشتري منها الوثيقة، ونظير ذلك يدفع لها مشترى الوثيقة أجرها، على عكس وكيل التأمين التابع للشركة ويحصل على أجره منها، وليس من المشتري.

وتعود أهمية عمل شركات الوساطة التأمينية بالنسبة للشركات لدورها المهم في إنجاح العملية التأمينية، فمن النادر أن يسعى الفرد من تلقاء نفسه للتأمين من الأخطار التي تهدده، سواء في نفسه أو ماله، لانخفاض الوعي التأميني.

وتعتمد شركات التأمين غالبًا على مجموعة شركات الوساطة التأمينية تتولى الدعوة للتأمين وتوضيح فوائده وإقناع العملاء بفكرة التأمين، الأمر الذي ينعكس على تطوير العملية التأمينية والنهوض بها من أجل تحقيق غرض التأمين، المتمثل في حماية الأموال الممتلكات، وازدهار الاقتصاد القومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى