الأخباررئيسىصحة

أستاذ الصحة العامة يكشف عن موعد الموجة الثانية لفيروس كورونا

كتبت – فاطمة عماد

أكد الدكتور عبداللطيف المر، أستاذ الصحة العامة بكلية الطب جامعة الزقازيق، على أهمية نشر التفاؤل بين المواطنين، خاصةً بعد اكتشاف لقاح كورورنا الجديد وفاعليته بنسبة 90% وفق ما أعلن عنه الرئيس الأمريكي، مؤكداً أن الأوضاع في مصر مطمئنة ومستقرة.

هل وصلنا للموجة الثانية للفيروس ؟

وكشف الدكتور المر، في حواره ببرنامج «مباشر من مصر» الذي يقدمه الإعلامي مجدي دربالة، على القناة الفضائية المصرية، أن مصر لم تنتهي من الموجة الأولى حتى الآن، ويجب علينا الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية لحين الخروج منها.

وطالب المر الحكومة المصرية بالسيطرة على غير الملتزمين بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، للحفاظ على الاستقرار الحالي، على الأقل خلال الأربعة أشهر المقبلة، لحين صدور لقاح كورونا رسمياً، بالتزامن مع انتهاء الموسم الشتوي.

نرشح لك: أستاذ الصحة العامة في مصر يكشف تفاصيل لقاح «فايزر» لإنهاء الوباء

وأضاف أن الموجة الثانية من الفيروس ظهرت فعلياً في أوروبا وأمريكا وسوف تظهر في مصر مع نهاية الموسم الشتوي الحالي، موضحاً أن أعراض الموجة الأولى التي أصيب بها مليون شخص في العالم، لن تختلف كثيراً عن الموجة الثانية.

نرشح لك: الصحة: نمتلك 600 مستشفى لمواجهة الموجة الثانية من كورونا

وأشار المر إلى أن زيادة أعداد المصابين في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل سريع لا يمثل خطراً مقابل نسبة الوفيات الضئيلة، وهذا يعني أن شراسة المرض أصبحت أقل خطورة، فضلاً عن خبرة الدول في التعامل مع المرض، وعلاجه المناسب.

نرشح لك: عضو لجنة الفيروسات يكشف توقعاته عن مستقبل كورونا في مصر وموجته الثانية

فيما لفت إلى حالة اللامبالاه في مصر، رغم انتشار الفيروس وعدم انتهاء الموجة الأولى حتى الآن، ورغم ذلك لا يلتزم الشعب بارتداء الكمامة، ولا بالتباعد الاجتماعي بين الأشخاص، ، رغم تحذيرات وزارة الصحة بشكل دوري.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى