رئيسىملفات وتقارير

أسعار الذهب ترتفع عالميًا بنحو 17 دولار بعد قرار خفض الفائدة الأمريكية

ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلية بنحو 3 جنيهات وعيار 21 بـ 687 جنيه

ارتفعت أسعار الذهب عالميًا اليوم الإثنين، بنحو 17 دولارًا وسط موجة بيعية كبرى تشهدها أسواق الأسهم العالمية بعد القرار الذي اتخذه بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في اجتماعه الطارئ أمس والذي يقضي بخفض الفائدة.

واستطاع الذهب بذلك تقليص الخسائر التي شهدها عالميًا خلال تعاملات الأيام الماضية.

وعلى الجانب الأخر تعرضت الأسهم في الأسواق الآسيوية إلى هبوط ملحوظ

وتشير العقود الآجلة للأسهم الأمريكية إلى هبوط حاد للأسهم خسائر بنحو 1000 نقطة في مؤشر “داو جونز” وسط استمرار القلق حيال أثر فيروس كورونا على الاقتصاد، بالرغم قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض الفائدة في اجتماع طارئ.

الذهب استفاد من قرار خفض الفائدة الأمريكية

واستفاد المعدن النفيس بقوة من قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي المفاجئ بخفض معدل الفائدة لمستويات ما بعد الأزمة المالية العالمية، بالإضافة إلى خسائر الدولار والعقود الآجلة للأسهم.

وكان بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أعلن مساء أمس الأحد في اجتماعه الطارئ، خفض معدل الفائدة بنسبة 1 % ليتراوح بين صفر و 0.25 %، مع إقرار برنامج للتيسير الكمي بقيمة 700 مليار دولار.

يهدف بنك الاحتياطي الفيدرالي منذ قرار خفض الفائدة دعم الاقتصاد الأمريكي مع تفشي فيروس كورونا في 150 دولة حول العالم حتى الأن ووفاة أكثر من 6500 شخص حتى الأن أيضًا.

وارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أبريل بنسبة 1.1 % في وقت مبكر من تعاملات اليوم الإثنين، ليصل إلى 1533.90 دولار للأوقية، رابحاً 17.20 دولار بعد أن كانت مكاسبه تصل إلى 40 دولاراً في التعاملات المبكرة.

في حين صعد سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنسبة 0.3 % أو ما يعادل 4.89 دولار، ليسجل سعر أوقية الذهب 1534.72 دولار، بعد أن كان يشهد مكاسب بنحو 30 دولارًا في وقت سابق من التعاملات.

في حين انخفض مؤشر الدولار الرئيسي والذي يتبع أداء العملة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة 0.8 % مسجلاً مستوى 97.928.

ارتفاع أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين بنحو 3 جنيهات

شهدت أسعار الذهب في السوق المحلية المصرية اليوم الإثنين، ارتفاعًا بقيمة 3 جنيهات، مرتبطة بارتفاع سعر أوقية الذهب عالميًا لـ 1534 دولار.

حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 24 حوالي 787 جنيه دون سعر المصنعية، وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا ورواجًا داخل مصر نحو 687 جنيه، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 18 حولي 587 جنيه، وارتفع سعر الجنيه الذهب ليسجل 5496 جنيه.

بيان بأسعار الذهب اليوم الاثنين وفق شعبة الذهب

الذهب عيار 24 بـ 787 جنيه.

الذهب عيار 21 بـ 687 جنيه.

الذهب عيار 18 بـ 587 جنيه.

الجنيه الذهب يباع بـ 5496 جنيه.

سعر أوقية الذهب عالميًا بـ 1534 دولارًا.

يذكر أن أسعار الذهب في مصر تتأثر في تعاملاتها بعدة عوامل منها:

  • سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية.
  • أسعار أوقية الذهب في بورصة الذهب.

اقرأ أيضًا.. «الصحة»: ارتفاع حالات الشفاء من كورونا إلى 26 حالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى