ملفات وتقارير

أسعار الذهب تستقر عالميًا وتتراجع في مصر بنحو 5 جنيهات

نتيجةً للتطورات الإيجابية بشأن التجارة والاقتصاد في العالم، فقد استقرارت أسعار الذهب عالميًا خلال تعاملات اليوم الخميس، بالرغم من مخاوف التجار والمستثمرين الصحية جراء انتشار فيروس كورونا المميت.

استقرار أسعار الذهب وفق البيانات التجارية الأمريكية

ويأتي أداء الذهب مع البيانات الأمريكية القوية التي تعزز شهية المخاطرة لدى المستثمرين وتدفع “وول ستريت” لتسجيل مستويات قياسية جديدة.

وبحسب بيانات صدرت أمس، فإن القطاع الخاص الأمريكي أضاف 291 ألف وظيفة لسوق العمل خلال الشهر الأول من العام الجديد متجاوزاً توقعات المحللين، إضافة إلى ارتفاع نشاط الخدمات لأعلى مستوى في 5 أشهر.

ومن جانبها قررت الصين خفض التعريفات الانتقامية على بعض السلع الأمريكية بنحو 50%، وذلك على فاتورة من البضائع قيمتها 75 مليار دولار.

وقد وصل عدد المصابين بفيروس كورونا في الصين إلى 28013 شخص، وزاد عدد الوفيات بنحو 73 شخص، ليصبح إجمالي عدد الوفيات 563 شخص.

والمقرر إعلان بيانات طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة عن الأسبوع الماضي وكذلك إنتاجية العمالة الأمريكية عن الربع الماضي في وقت لاحق من اليوم.

وقد استقر سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أبريل المقبل عند مستوى 1563.30 دولار للأوقية.

فيما ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنحو 0.2 % أو ما يعادل 2.88 دولار ليصل إلى 1558.90 دولار للأوقية.

وفي تلك الأثناء، استقر المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية عند مستوى 98.315.

الذهب يتراجع في السوق المحلية المصرية بنحو 5 جنيهات خلال تعاملات أمس

شهدت أسعار الذهب في السوق المحلية المصرية خلال تعاملات أمس الأربعاء، ومع صباح اليوم الخميس تراجعًا بنحو 5 جنيهات ليصل سعر جرام الذهب 21 إلى 686 بعد أن كان سعره مع بداية الأسبوع 693 جنيه.

ويشكل تراجع أسعار الذهب في السوق المحلية انخفاضً كبيرًا في تعاملات السوق، وذلك على خلفية هبوط وتراجع سعر الأوقية العالمية للذهب في البورصات.

ومن جانبه أوضح نادي نجيب؛ سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية أن انخفاض وتراجع أسعار الذهب في مصر جاء على خلفية اتخاذ الصين لعدة خطوات لتخفيف خسائرها الاقتصادية المتلاحقة جراء انتشار وتفشي فيروس كورونا في عدد كبير من مدنها، والذي ساعد على صرف بعض المستثمرين عن الملاذات الآمنة والتي على رأسها الذهب، وعاد بهم إلى الأصول عالية المخاطر.

بيان بأسعار الذهب في مصر اليوم وفق شعبة الذهب بالغرفة التجارية

سعر الذهب عيار 24 سجل 788 جنيه

سعر الذهب عيار 21 سجل 686 جنيه

سعر الذهب عيار 18 سجل 587 جنيه

سعر الجنيه الذهب سجل 5488 جنيه

سعر الأوقية سجل 1557 دولار

يذكر أن الذهب قد تراجعت أسعاره عالمًا بنسبة 1% خلال اليومين الماضيين ليهبط إلى أعلى مستوياته في حوالي أربعة أسابيع مع صعود سعر الدولار الأمريكي، نتيجة لتحسن شهية المستثمرين للأصول العالمية، خاصة بعد تخفيف الصين للضغوط على اقتصادها من جراء تأثير فيروس كورونا المميت.

وقد أثرت قوة الدولار الأمريكي وارتفاعه أمام مجموعة من العملات الرئيسية عالميًا بزيادة وصلت إلى 0.4% خلال جلسته السابقة، على أسعار الذهب وأدت إلى تراجعها.

كمان أن حالة جمع المكاسب داخل بورصة الذهب العالمية، وصعود سعر الدولار أمام سلة من العملات الأخرى سجع المستثمرون للجوء إلى المضاربة على الدولار عالميًا.

اقرأ أيضًا:

تراجع أسعار الذهب عالميًا بتأثير قوة الدولار بنسبة 1%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى