أسواق المالالأخباررئيسى

أسعار النفط تواصل ارتفاعها عالميًا لليوم الثالث على التوالي

كتبت: تقى أيمن

شهدت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الخميس، ارتفاعا في الأسواق العالمية، لليوم الثالث على التوالي، رغم تكثيف حكومات من أستراليا إلى أوروبا القيود الرامية لإبطاء انتشار السلالة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 35 سنتا، بما يعادل 0.5 بالمئة، إلى 73.11 دولار للبرميل بعدما قفزت 2.3 بالمئة في الجلسة السابقة. فيما صعدت العقود الآجلة لخام برنت 40 سنتا، بما يعادل 0.5 بالمئة، إلى 75.69 دولار للبرميل بعدما ارتفعت 1.8 بالمئة في الجلسة السابقة.

وجاء ارتفاع النفط حتى مع إعادة الحكومات فرض قيود لإبطاء انشار أوميكرون، وأمرت مدينة شيآن الصينية سكانها البالغ عددهم 13 مليونا يوم الأربعاء بالتزام منازلهم، وفرضت اسكتلندا قيودا على عدد المشاركين في التجمعات اعتبارا من 26 ديسمبر ولثلاثة أسابيع، وأعادت ولايتان أستراليتان إلزام سكانها بوضع الكمامات مع زيادة الحالات.

ولم تتغير السوق بالتأثير المحتمل لقيود الحركة على طلب الوقود لأن مجموعة «أوبك+»، المؤلفة من منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» وروسيا وحلفاء، تركت الباب مفتوحا أمام إعادة النظر في خطتها التي تقضي بإضافة 400 ألف برميل يوميا إلى الإمدادات في يناير.

وأوضح إدوارد مويا المحلل في أواندا في مذكرة: «لا يزال محتملا أن يؤدي المتحور أوميكرون إلى مزيد من الإجراءات التقييدية في أنحاء أوروبا وآسيا لكن الأسعار لن تنهار لأن بوسع أوبك+ تعديل مستويات إنتاجها بسهولة».

إقرأ أيضًا.. أسعار النفط ترتفع عالمياً وسط حذر المستثمرين من قيود «أوميكرون»

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى