أسواق المالالأخباربنوكرئيسى

أشرف القاضي: المصرف المتحد يعمل وفق خطة طموحة لزيادة قاعدة الشمول المالي

المصرف المتحد يطرح باقة من «الحلول المالية المبتكرة» تستهدف الشباب

كتب: مجدي دربالة

أعلن أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، عن طرح باقة من الحلول المالية المبتكرة تستهدف الشباب، وذلك تماشيًا مع بعد قرار المركزي بضم الفئات العمرية من 16 -21 سنه للقطاع المصرفي، وإمكانية فتح حسابات من خلال البطاقة الشخصية فقط.

وكشف رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، النقاب عن خطة طموحة للمصرف المتحد لزيادة قاعدة الشمول المالي بجميع الحافظات.

تعزيز قاعدة الشمول المالي

وأضاف أشرف القاضي، أن الخطة تشمل حملات إعلامية وتسويقية للشباب فى جميع محافظات الجمهورية من خلال 65 فرع للمصرف المتحد، وبتركيز أكثر علي محافظات المثلث الذهبي ومحور التنمية، كذلك الجامعات الاهلية والتكنولوجية الجديدة ومؤسسات التعليم الفني.

وأوضح القاضي، أن المصرف المتحد، يعكف حاليًا علي إبتكار حزمة من الحلول المالية التي تستهدف فئة الشباب من 16-21 سنة تناسب طموحاتهم وتطلعاتهم، يستطيع الشباب من خلالها فتح حساب باسمائهم والتعامل الرقمي علي مدار الساعة 7 أيام في الاسبوع بمنتهي الحرية والآمان.

وذلك من خلال إمتلاكهم كافة الآليات اللازمة للتعاملات المالية من بطاقات وخدمات «بنكك علي الخط» الرقمية  التي تتضمن الانترنت البنكي والموبيل البنكي والمحفظة الرقمية.

فضلا عن سلسلة من المميزات التى تؤهل الشباب لريادة الاعمال في المستقبل.

أرقام ومؤشرات

وأشار أشرف القاضي، إلي تقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء والذي أوضح أن 45% من سكان مصر اقل من 25 سنة و1.3% اعلي من 75 سنة.  مما اعطي دفعة قوية الي القيادة السياسية والبنك المركزي المصري لاستهداف هذه الفئات بقوة وغرز الثقافة المالية ضمن سلوكياتها وعاداتها المالية.  كخطوة كبيرة في التحول لمجتمع غير نقدي.

وأضاف رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، أن البنية التحتية للبنوك المصرية مؤهلة بشكل كبير وأمن لمراقبة عملية تلقي تحويلات الاموال وتتبع عمليات الشراء عبر الإنترنت.

اقرأ أيضًا.. أشرف القاضي: شهادة المليونير تكافلية أسعدت أكثر من 600 شخص على مستوى الجمهورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى