الأخبارالبورصة المصريةحوادث وقضايا

الجنايات تبرئ علاء وجمال مبارك من قضية التلاعب في البورصة

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، صباح اليوم السبت، حكمًا يقضي ببراة علاء وجمال مبارك ، و6 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«التلاعب في البورصة».

وقضت المحكمة، ببراءة نجلي الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وأيمن فتحي حسين سليمان، وياسر سليمان الملوانى، وحسن محمد حسنين هيكل، وعمرو محمد القاضي، وحسين لطفى، وأحمد نعيم، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، وتضمن الحكم، انقضاء الدعوى الجنائية للمتهم الأول أحمد فتحي سليمان لوفاته.

وعقدت جلسة محاكمة نجلي مبارك بأكاديمية الشرطة، وصدر الحكم برئاسة المستشار خليل عمرعبدالعزيز، وعضوية المستشارين مصطفى رشاد ومحمد شريف صبري بسكرتارية محمد سليمان.

بداية قضية تلاعب علاء وجمال مبارك بالبورصة في 2012

وكان النائب العام الأسبق عبدالمجيد محمود، قرر أواخر مايو 2012 إحالة المتهمين في القضية إلى محكمة جنايات القاهرة وهم: أيمن أحمد فتحي حسين سليمان وأحمد فتحي حسين سليمان وياسر سليمان هشام الملواني وأحمد نعيم أحمد بدر وحسن محمد حسنين هيكل وجمال محمد حسني السيد مبارك، وعلاء محمد حسني السيد مبارك وعمرو محمد علي القاضي وحسين لطفي صبحي الشربيني.

وأسندت النيابة العامة إلى جمال مبارك اشتراكه بطريقتي الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493.62 مليون جنيها، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة، وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص والتي تساهم في شركة الاستثمار المباشر بجزر العذراء البريطانية والتي تدير أحد صناديق «أوف شور».

وأن المتهمين قاموا فيما بينهم بتكوين حصة حاكمة من أسهم البنك تمكنوا من خلالها من الهيمنة على إدارته وبيعه تنفيذاً لاتفاقهم، وذلك على خلاف القواعد والإجراءات المنظمة للإفصاح بالبورصة والتي توجب الإعلان عن كافة المعلومات التي من شأنها التأثير على سعر السهم لجمهور المتعاملين بالبورصة.

وأسندت النيابة لعلاء مبارك اشتراكه مع موظفين عموميين بطريقي الاتفاق والمساعدة في ارتكاب جريمة التربح والحصول على مبالغ مالية مقدراها 12.25 مليون جنيه من خلال شرائه أسهم البنك سالف الذكر بناءً على المعلومات الجوهرية من باقي المتهمين.

اقرأ أيضًا..أمريكا تقرر عزل آلاف الأشخاص في كاليفورنيا وكورونا يهبط بالأسهم

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى