الأخباررئيسىصحة

أظهرت «جدعنة المصريين».. جمع أكثر من 40 مليون جنيه لإنقاد الطفلة «رقُية» من مرض الضمور العضلي

كتبت: تقى أيمن

انتابت رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حالة من السعادة بعد الإعلان عن جمع أكثر من 40 مليون جنيه، لشراء حقنة ضمور العضلات الشوكي التي تُعد العلاج الوحيد في العالم من أجل إنقاذ الطفلة «رقية» قبل بلوغها عمر عامين.

الطفلة رقية ومرض ضمور العضلات الشوكي

وكان جمع ثمن الحقنة بمثابة الحلم الذي يصعب تحقيقه بالنسبة لأسرة الطفلة «رقية»؛ نظرًا لقيمتها الكبيرة المقدرة بنحو 40 مليون جنيه، إلا أن أيادي المصريين تمكنت من جمع المبلغ المطلوب، بفضل دعم نجوم الفن والمشاهير على السوشيال ميديا، للحملة التي تبنتها وزارة التضامن الاجتماعي.

الحلم تحول إلى حقيقة

تعود القصة التي أظهرت «جدعنة المصريين» إلى أكثر من شهر عندما سلطت كافة مواقع التواصل الاجتماعي الضوء على قصة الطفلة الصغيرة وتصريح والديها بأنهم على قرابة إنهاء الاوراق الخاصة بحساب التبرعات ويتمسكون بالأمل في علاج ابنتهم الوحيدة.

وناشدت أسرة رقية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعلاج الطفلة، والوزيرة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بسرعة تفعيل الحساب الخاص بـ« رُقية» للبدء في جمع التبرعات.

وبعد مرور ما يقرب من شهر اجتمع المصريون اليوم على فرحة كبيرة وهي الإنتهاء من جمع ثمن الحقنة الخاصة بعلاج الطفلة رقية، والتي كانت بمثابة ملحمة إنسانية لإنقاذ طفلة صغيرة وإدخال الفرحة على كل بيت مصري.

نرشح لك: بالتفاصيل.. كل ماتريد معرفته عن مرض ضمور العضلات

أول تعليق من والد الطفلة رقية بعد جمع 40 مليون جنيه

أسرة الطفلة رقية

ووجه محمد رضا سليمان، والد الطفلة «رقية»، رسالة شكر إلى الشعب المصري، خلال ظهوره الأول بعد جمع أكثر من 40 مليون جنيه؛ حيث تجاوز المبلغ المطلوب لشراء الحقنة باهظة الثمن.

وعبر والد الطفلة «رقية» عن سعادته الكبيرة بجمع المبلغ الذي كان يبدو أشبه بالمستحيل في البداية، قائلاً: «شوفنا نفسنا بنمشي أول ما شوفنا الـ40 مليون جنيه».

تعاني الطفلة رقية من مرض ضمور العضلات الشوكي، وتحتاج إلى حقنة “زولجانزما” التي تعد أول علاج جيني لمرض ضمور العضلات الشوكي.

والذي حصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” في عام 2019، وتم تخصيصه للأطفال الأقل من عامين، وذلك لعلاج ضمور العضلات لدي الأطفال الناجم عن التغيرات الجينية في جين SMN1، لهذا الغرض، يتم إعطائها للأطفال أقل من عامين.

إقرأ أيضًا.. حكاية الطفلة ليال التي توفيت بعد تلقيها أغلى حقنة لعلاج ضمور العضلات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى