الأخباررئيسىصحة

أعراض جديدة تنضم إلى قائمة الأعراض الخاصة بفيروس كورونا.. تعرف عليها

نشرت مجلة «نيوزويك» الأمريكية، دراسة طبية حديثة حول أعراض جديدة لفيروس كورونا المستجد، اعدها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الخميس، تنضم لقائمة الأعراض الخاصة بمرض «كوفيد-19».

وذكرت الدراسة، أن الأعراض الجديدة لفيروس كورونا، تشمل احتقان أو سيلان الأنف والغثيان والإسهال، لتضاف إلى الأعراض الأخرى التي تمّ إقرارها سابقا، وشملت السعال والحمى والشعور بالتعب وآلام العضلات والصداع وفقدان حاسة الشم أو التذوق والتهاب الحلق.

وأدرجت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، الأعراض الجديدة على موقعه الإلكتروني، والذي ذكر أن قائمة الأعراض آنفة الذكر، لا تشمل جميع الأعراض المحتملة للوباء.

وأكد مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن شدة الأعراض تختلف من شخص إلى آخر، حيث يبدأ المصابون بالشعور بها بعد يومين إلى 14 يوم بعد التقاط عدوى كورونا.

وحذرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية، كبار السن والمصابين بأمراض مثل الرئة والقلب والسكري، بأنهم قد يكونوا عرضة لمضاعفات خطيرة عقب إصابتهم بفيروس كورونا.

وتؤكد أن “علامات التحذير الطارئة التي لا ينبغي تجاهلها لكورونا تتضمن صعوبة في التنفس وألما في منطقة الصدر، وازرقاق الشفاه أو الوجه”.

وذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، في تقرير لها نشر حديثًا، أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم تخطى حاجز الـ 9 ملايين و609 آلاف شخص، في حين تسبب الوباء بوفاة 489.312 شخصًا.

اقرأ أيضًا.. هل يمكن للأحذية أن تنقل فيروس كورونا ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى