منوعات

أغلى أنواع الحمام

أغلى أنواع الحمام حيث يوجد العديد من السلالات التي تختلف من حيث الشكل، يعد الحمام واحد من أنواع الطيور المحبة إلى السلام وتأتي أصوله من 500 عام فأكثر، ويعتقد البعض أن الحمام لا يكون غالي الثمن وبالرغم عن ذلك يوجد أنواعه منه غالية جداً ويحبها الكثير من الأشخاص في جميع الأعمار.

أغلى أنواع الحمام

أسعار الحمام يتم ترتيبها على حسب بعض من العوامل مثل نوعها ونشأتها والمميزات التي تتمتع بها وكثير من العوامل الأخرى ومن أغلى أنواع الحمام على مستوى العالم التالي:

أغلى أنواع الحمام
أغلى أنواع الحمام

الحمام التركي 

تم تسميته بالحمام التركي لأنه يوجد بكميات كبيرة جداً في تركيا بالإضافة إلى وجوده في إنجلترا والتي تكون وطنه الأصلي، يحتوي على منقار طويل ورفيع قدمه مغطاة بالريش وألوانه الأزرق والأحمر والليموني والأصفر.

الحمام البري

تلك النوع بطبيعته بري وتعيش حرة طليقة وغير محبة للأقفاص ويطلق عليه اسم فيكتوريا وهو من ضمن أغلى أنواع الحمام عادة الحجم الأكبر منه هو حمام الشوارع.

يعيش في بابوا غينيا وعدم تكاثرها مثل باقي أنواع الحمام ما يجعل منه غير منتشر حول العالم وتتكاثر من مرة أو مرتين كل عام.

هي لا تتزاوج إلا بعد مرور سنتين من عمره ويعتمد ذلك في نوع غذائها لأنها تتغذى على بذور الفاكهة والثمار وأنواع أخرى من الحبوب المطحونة، كما أنه يحب الجو البارد لذا تفضل العيش بالمرتفعات.

الحمام الهندي

هذا النوع من الحمام يمتلك جسم قوي وصلب جداً يجعله أفضل في الطيران لمسافات بعيدة ولمدة طويلة جداً، يمتلك لونان فقط اللون الأبيض والأسود.

ولأنه نادر في المنطقة العربية أصبح من أغلى أنواع الحمام سواء بالمناطق العربية او في جميع دول العالم.

يتميز بمنقار طويل وذيل قصير وصدره عالي وتكون الهند موطنه الأصلي وتكون أقدامه دائماً مغطاة بريش الحرير.

حمام السباق

تلك النوع من الحمام تعرف بأنها الأغلى من الطيور في العالم كما إنه يتمتع بالسرعة الكبيرة التي تمكنه من المشاركة في سباق الحمام التي تجعل صاحبها يجنى الكثير من المال.

مما جعل أحد أصحاب حمام السباق باع طائره الذي قد أطلق عليه أرماند الذي ينتمي لسلالة الحمام الزاجل مقابل مبلغ تبلغ قيمته 1.4 مليون دولار.

أغلى أنواع الحمام
أغلى أنواع الحمام

أغلى أنواع الحمام الزاجل 

يعد من أكثر أنواع السلالات الشعبية بين الحمام كما هناك العديد من سلالات الحمام الزاجل التي تعرف بأنها الأغلى بين الطيور الأخرى وهذا بسبب ندرتها وأشكالها وألوانها الجذابة ومزاياها الكبيرة.

كما من الممكن أن يتم تدريبه حتى يصبح مستعد للمشاركة في مسابقات السبق لمسافات كبيرة وارتفاع عالي جداً عن سطح البحر، بالإضافة إلى أنها من الأنواع التي تعرف بقوتها وقدرتها على السفر لمسافات بعيدة  ومن أنواعه ما يلي:

كولومبيا ليفيا 

هذا النوع من الحمام الزاجل يطلق عليه اسم الحمام الصخري وتكون تكلفته تدريجياً من الصغير إلى الكبير ويحمل العديد من المزايا.

الحمام الزاجل المختص بالمناسبات

متوفر أنواع من الحمام الزاجل للمشاركة في حفلات الزفاف وبعض من الأحداث الرياضية.

السلالات الوحشية

هناك العديد من السلالات التي تتمتع بالوحشية أو التي تفضل العيش في المناطق البرية، إلى جانب توفير سلالات أخرى من تلك النوع ومعظمها أنواع محلية.

وحمام السباق يتمتع باللون الأبيض وتكون قابلة للبيع.

اغلى وأغرب أنواع الحمام 

يوجد أنواع غريبة من الحمام وغالية جداً يمكن التعرف عليها فيما يلي:

حمام الجليد

يكون من الأنواع الغريبة التي تتمتع باللون الأزرق أو الرمادي الباهت ويمتلك وظهر فريد نظراً للبودرة التي تغطي ريشه مما يجعله ناعم، يتميز بالريش الطويل حول قدمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى