حول العالم

أغنى 10 رجال أعمال في العالم 2023

أغنى 10 رجال أعمال في العالم 2023 طبقاً لما جاء من حسابات مؤشر بلومبرج للمليارديرات تحديداً في شهر يناير الماضي، وعلى حسب الإحصائيات الخاصة بالأغنياء التي تم إصدارها من قبل مؤسسة ويلث إكس حوالي 88% من الملياردات بالعالم من الرجال، ولهذا سوف نعرض لكم قائمة تضم مجموعة من أغنى الرجال على مستوى العالم.

أغنى 10 رجال أعمال في العالم 2023

يوجد بعض من المعلومات التي تم إصدارها من قبل شبكة بلومبرج تشمل رصيد أغنى الرجال في العالم والتي قد زادت منذ بداية العام الجديد 2023 بأن يصل مجموع الثروات 26.7 مليار دولار وتبلغ مجموعها إلى تريليون و142.7 مليار دولار.

أغنى 10 رجال أعمال في العالم 2023
أغنى 10 رجال أعمال في العالم 2023

وقد ارتفعت ثروة 8 من أغنى 10 رجال في العالم بداية العام الحالي بما يقارب 41.11 مقابل خسارة الأثنين الأخرين 14.41مليار دولار تقريباً  في بداية 2023.

قائمة أغنى 10 رجال أعمال في العالم 2023

تشمل قائمة أغنى 10 رجال في العالم 2023 ما يلي:

جيف بيزوس 

هو واحد من أغنى الرجال في العالم يحمل الجنسية الأمريكية هو المؤسس والمدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة أمازون، حيث أنه قام بتأسيس موقع أمازون في عام 1995.

يكون عبارة عن متجر إلكتروني رغماً من أن بعض من المحللين توقعوا بأنه يكون غير قادر على المنافسة مثل المتاجر التقليدية، ولكن في وقت قصير تجاوز منافسيه وأعلن بشكل رسمي موقعة للعامة في عام 1997.

إيلون ماسك 

يصنف ثاني أغنى رجل في العالم هو عبارة عن مهندس ومخترع عمل على تأسيس شركة Zip2 بعدها قام ببيع تلك الشركة، ثم بدأ في تأسيس شركة سبيس أكس، أكس دوت كوم، وكذلك شركة تيسلا موتورز، ونجح كثيراً في تأسيس تلك الشركات وتصل ثروته بالوقت الحالي إلى 162 بليون دولار.

في سنة 2012 أسس شركة سبيس اكس عن طريق إطلاق صاروخ فضائي، والذي قد قام بإرسال أول مركبة تجارية إلى محطة الفضاء الدولية.

أغنى 10 رجال أعمال في العالم 2023
أغنى 10 رجال أعمال في العالم 2023

بيل جيتس

هو رجل أعمال ومستثمر تم انضمامه لقائمة أغنى 10 أثرياء في العالم لعام 2023، لقد عمل على تأسيس شركة مايكروسوفت التي تكون واحدة من كبرى شركات البرمجيات بالعالم.

تصل ثروته بالوقت الحالي إلى 140 بيليون دولار بجانب تأسيس بيل وميلندا جيتس الخيرية بعد دخول والده إلى مدرسة ليك سايد التي تخص الحاسوب.

برنارد أرنو

هو من ضمن قائمة أغنى الرجال في العالم يكون رجل أعمال فرنسي ومستثمر أيضاً حصل على منصب الرئيس التنفيذي لشركة اللباس الفاخر، يعتبر مساهم رئيس بالشركة، كما أن ثروته تصل إلى 122 بليون دولار حالياً.

مارك زوكربيرج

يعتبر المدير التنفيذي والمؤسس لموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث إنه يكون واحد من أصغر رجال الأعمال، تصل ثروته إلى 107 بليون دولار، عمل على تأسيس موقع التواصل الإجتماعي الأكثر شهرة في العالم فيس بوك داخل غرفة خاصة به بالجامعة.

وارن بافت

حصل على المركز السادس ضمن قائمة أغنى الرجال على مستوى العالم، يعد واحد من أكبر رجال الأعمال والمستثمرين بالإضافة إلى أنه يمتلك العديد من الاستثمارات التي تعرف باسم بيركشير هاثاواي.

لاري بايج 

من أهم الأشخاص المهتمين بأعمال الانترنت ومجال الحاسب الآلي، حيث أنه من قام بتأسيس محرك البحث جوجل وشركة جوجل منذ عام 1998 بالتعاون مع صديقة سيرجي برين وتصل ثروته إلى 93.5 بليون دولار.

سيرجي برين

تم إنضمامه لقائمة الأغنى في العالم لأنه يمتلك ثروة تقدر بحوالي 90.5 بليون دولار، كما أنه من أبرز وأشهر علماء الحاسب الآلي ومجال الانترنت والتكنولوجيا.

ستيفي بالمر

وصلت ثروته في الوقت الحالي إلى 85.3 بليون دولار يعتبر واحد من أشهر رجال الأعمال في العالم، وقد عمل في منصب رئيس تنفيذي لمايكروسوفت منذ عام 2000.

لاري إليسون

من أهم رجال الأعمال الحاصلين على شهرة وحقق نجاح كبير هو مؤسس شركة أوراكل التي تعمل في مجال صناعة البرمجيات وتخلى عن الدراسة في جامعة الينوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى