عالم الفنملفات وتقارير

أغنية «فجر الضمير» تُعيد صفاء أبو السعود للأضواء بعد غياب طويل

كتبت: آية إسماعيل

تصدرت الفنانة والإعلامية صفاء أبو السعود محركات البحث جوجل، بعد غياب دام لفترة طويلة، وذلك بعد طرحها لأغنية وطنية تحمل اسم «فجر الضمير».

وتأتي الأغنية في إطار مشاركتها في احتفالية وزارة الشباب ومهرجان إبداع في نسخته الثالثة.

ولن تكون أغنية «فجر الضمير» هي الوحيدة للفنانة صفاء أبو السعود، إذ ينتظر أن تطرح أغنية جديدة لها انتهت من تسجيلها مؤخرًا.

تذاع في ختام مهرجان إبداع في نسخته الثالثة لمراكز الشباب المقرر انطلاقه 29 من الشهر الجاري.

من جانبها، قالت الفنانة صفاء أبو السعود خلال حديثها في برنامج «كلمة أخيرة» تقديم الإعلامية لميس الحديدي على قناة «ON»:

«المهرجان مهم ووجود الشباب يمنحني طاقة إيجابية خاصة أنه يمنح كافة الفائزين جوائز إبداعية في مجالات الإبداع سواء الموسيقى والتمثيل والفن الشعبي والاستعراضي والأدب والعلوم».

تصوير أغنية أهلا بالعيد تم بعد عام ونصف

كذلك تحدثت «أبو السعود» عن أبرز محطات مشوارها الفني في التمثيل والغناء للأطفال.

كشفت أنها تشعر بالسعادة لتقديم أغنية “أهلا بالعيد” التي أصبحت جزء من ثقافة احتفال المصريين بالأعياد.

أوضحت أنها تشكر الله لتقديم أغنية “أهلا بالعيد” لأنها احتفظت بها لمدة عام ونصف دون تصويرها بسبب تخوفها من قصر مدة الأغنية.

أضافت أن الشاعر عبد الوهاب محمد والملحن جمال سلامة والمخرج شكري أبو عميرة ألحوا عليها لكي تقتنع بضرورة تصوير الأغنية، وهو ما استجابت له بعد فترة.

لكنها فوجئت بعد انتهاء تصوير “أهلا بالعيد” بعرضها سريعا في التليفزيون المصري، مؤكدة أنها فوجئت بالأغنية تذاع على كل القنوات طوال أيام العيد وهو ما لم تكن تتوقع حدوثه قبل تصويرها.

أبو السعود: الطفل عاوز حركة و صوت يجذبه

من جانب آخر، ذكرت الإعلامية ، صفاء أبو السعود، إن الملحن عمار الشريعي، والملحن جمال سلامة، كانا يسألانها دائما عن سر حبها لأغاني الأطفال، قائلين: «لازم الزيطة دي لأغاني الأطفال»، مشيرة إلى أن ردها كان «الطفل عاوز حركة وصوت يجذبه».

أبو السعود: العمل مع عادل أمام كان رعب

لفت إلى أنها أخلصت للتليفزيون ولم تخلص للسينما، وأنها كانت تشعر بالرعب أثناء العمل مع الفنان عادل إمام لأنه يندمج في الأدوار بشكل كبير.

أشارت أبو السعود، إلى أنها عملت مع ثلاثي أضواء المسرح وكانت تشعر بالبهجة لوجودها معهم، مواصلة: «جورج سيدهم، جيه قعد مع حد اتقدملي واتخانق معاه، ووافق، بس أنا طفشت العريس، جورج ده كان طيب جدا، وأنا طفشت العريس عشان أنا بحب الفن، أما الضيف أحمد، فحضرت معه فيلمين بس، وهو كان بيموت من الضحك في الحقيقة.

اما عن الفنان سمير غانم فقالت: والده زميل والدي، ودفعة واحدة،و كانوا بيتصورا أثناء دراستهم في الداخلية، ومكنتش متخيلة إني هشتغل مع سمير غانم، ورحت اشتغلت معاه، أول رواية كان اسمها (إنت اللي قتلت عليوة).

ومن الجدير بالذكر أن الفنانة صفاء أبو السعود ولدت بالمنصورة و انتقلت مع والدها للقاهرة بعدما أصبح مساعداً لوزير الداخلية، وانها دخلت عالم الفن صدفة منذ صغرها.

نرشح لك..صفاء أبو السعود: ART حكايات تعرض 12 مسلسل فى رمضان

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى