الأخباربنوكرئيسى

«أفريكسيمبنك»: نستهدف دعم فرص الاستثمار والمشاريع الواعدة المشتركة بين مصر وأنجولا

«أفريكسيمبنك» ينظم مائدة مستديرة بعنوان «الاستثمار بين مصر وأنجولا» بالتعاون مع السفارة الانغوليه

كتب: مجدي دربالة

ينظم البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد «أفريكسيم بنك» بالتعاون مع السفارة الأنجولية بالقاهرة مائدة مستديرة بعنوان «الاستثمار بين مصر وأنجولا» وذلك يوم الاربعاء الموافق ٣٠ مارس ٢٠٢٢.

الاستثمار بين مصر وأنجولا

وقال «أفريكسيمبنك» في بيان له، إن تنظيم المائدة المستديرة يأتى فى أطار تعزيز علاقات التعاون الاقتصادى بين مصر ودوله أنجولا والتى تمتد لسنوات طويلة والعمل على  إنشاء منصة تمكن قطاع الأعمال والمستثمرين فى البلدين من الاعتماد عليها كوسيلة للتعرف على فرص التجارة والاستثمار، وفتح المجال للحوار حول فرص الاستثمار المشترك والمشاريع الواعدة فى كلا البلدين وبشكل خاص فى مجال الزراعه ومصائد الاسماك والنقل والطاقة والمياة والموارد الطبيعيه.

وأوضح البنك، أن كانيو أواني، المديرة العامة لمبادرة التجارة الافريقية البينية بـ«افريكسيمبنك» تلقى الكلمة الافتتاحية للمؤتمر، ويشارك فى فعاليات المائدة المستديرة عدد  من كبار المسؤليين فى البلدين على رأسهم  وزير الخارجية المصري سامح شكري ووزير الخارجية الانغولى تيتى أنطونيو، إلى جانب مشاركة واسعه من رجال الأعمال والمستثمرين من البلدين.

كما تقدم وكالة تشجيع الاستثمار الخاص والتصدير فى أنجولا عرض للفرص الاستثمارية والمشروعات المطروحة  فى أنجولا ،وتقدم ايضا الوكالة الوطنية للنفط والغاز عرض للمشروعات المتاحة للشراكة بين البلدين.

وتشمل المائدة المستديرة شرح تفصيلى لبرامج «افريكسيمبنك» والخدمات التى يقدمها لتعزيز التبادل التجارى بين دول القارة وجهوده لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة البينيه .

وتختم فعاليات المائدة المستديرة بعقد لقاءات للتواصل والتعاقد بين الشركات ورجال الاعمال من البلدين.

يذكر أن  اقتصاد أنجولا يعد احد  أسرع الاقتصادات نموّاً في قارّة إفريقيا، ويلعب قطاع الطاقة  الدور الأكبر في اقتصاد أنجولا، فهيَ غنيّة بموارد النفط والغاز الطبيعيّ، وتعدّ أنجولا من أكبر مصدري البترول في إفريقيا جنوب الصحراء، وهى دوله غنية بالموارد الطبيعية والمعدنيه ،كما يحتل قطاع الزراعه اهمية كبيرة فى الاقتصاد الانغولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى