رئيسىعالم الفنملفات وتقارير

أفلام عالمية متوقع حصولها على أوسكار 2021

كتبت: تقوى جميل

تأثر العالم كثيرًا بالإنتشار الهائل لفيروس كورونا المستجد، وبالتالى تغيرت وتوقفت العديد من مجالات الحياة المختلفة، منها عالم السينما، فتوقف عرض العديد من الأفلام المنتظرة.

وتم تأجيل العديد من حفلات توزيع الجوائز منها “حفل توزيع جوائز الاوسكار”، وبالرغم من ذلك استطاعت السينما العالمية تقديم العديد من الافلام المهمة التى تستحق جائزة الأوسكار.

6 أفلام متوقع حصولها على جائزة الأوسكار 2021

فيلم «Da 5 Bloods»، يتحدث عن 4 محاربين مخضرمين من ذوى البشرة السمراء، يعودون إلى فيتنام من أجل البحث عن جثة صديقهم الخامس المفقودة، والعثور على الذهب الذى اخفوه هناك.

تم عرض الفيلم على نتفليكس في 12 يونيو 2020، وهو من إخراج “سبايك لي” الذي ساهم أيضاً في كتابة وانتاج الفيلم واجمع الكثيرون على أنه أحد أفضل افلامه، ومن بطولة «ديلروي ليندو، جوناثان ميجورز، كلارك بيترز، ميلاني ثييري، باول والتر هوزر».

فيلم «On the Rocks»، تحتوى قصة هذا الفيلم عن الحياة اليومية البسيطة والمعقدة فى آن واحد فى إطار كوميدي، وتناول جانب جديد من العلاقات، من خلال اظهار تأثير الاب على الحياة الزوجية لابنته وقناعها بتتبع زوجها المشكوك بأمره.

الفيلم من تأليف وإخراج «صوفيا كوبولا»، وتم عرض الفيلم لأول مرة عالميًا في مهرجان نيويورك السينمائي في 22 سبتمبر 2020 ، وهو من بطولة «بيل مورى، رشيد جونز، مارلون ويانز»،  وتلقى الفيلم تعليقات إيجابية من النقاد والجمهور، الذين لاحظوا أنه أخف من أفلام كوبولا السابقة.

فيلم « Nomad land»، يتحدث عن امرأة في الستينيات من عمرها، بعد أن فقدت كل شيء في فترة الكساد العظيم، حيث تشرع في رحلة عبر الغرب الأمريكي لتعيش مثل الرحالة والمسافرين في العصر الحديث.

الفيلم من إخراج وتأليف «كلوى تشاو»، ومن بطولة «فرانسيس مكدورماند، وديفيد ستراثيرن، وليندا ماي، وتشارلين سوانكي، وبوب ويلز»، وتم عرض الفيلم لأول مرة في العالم في مهرجان البندقية السينمائي في 11 سبتمبر 2020، حيث تلقى إشادة من النقاد على نطاق واسع وفاز بجائزة الأسد الذهبي.

الصحافة والجاسوسية والهرب

فيلم «The french dispatch»، تدور أحداثه حول مجموعة من الصحافيين الذين يعملون في مقر جريدة أمريكية تقع في مدينة فرنسية خيالية خلال القرن العشرين، وهو ما يبعث للحياة مجموعة من القصص المنشورة فيها.

‏ويشارك فى العمل نخبة من أبرز النجوم العالميين «ناتالى بورتمان، براد بيت، ويليم دافو، ادريان برودى».

فيلم «Tenet»، من أجل بقاء الجنس البشري، يسافر عميل سري في ملحمة جاسوسية عبر الزمن يتم تكليفه فيها بمنع إندلاع الحرب العالمية الثالثة، ليكشف عن حقائق معقدة وغامضة تتجاوز الواقع.

يعتبر الفيلم حركة وإثارة وخيال علمي، وهو من تأليف وإخراج كريستوفر نولان، ومن بطولة جون ديفيد واشنطن وروبرت باتينسون، وإليزابيث ديبيكي، وديمبل كاباديا، ومايكل كين، وكينيث براناه.

فيلم «Never Rarely Sometimes Always”»، يروى قصة تسافر فتاتين من بِنْسِيلفِانِيَا إلى مدينة نيويورك، من أجل البحث عن الرعاية الطبيعة بعد حمل إحداهما الغير متوقع، والهرب من جماعة تسعى لإجبار الفتاة على الإجهاض

الفيلم من إخراج وتأليف «اليزا هيتمان»، وتعد ثالث مخرجة مرشحة لنيل جائزة الأوسكار عن هذا الفيلم، وبطولة «رايان ايجولد، تاليا ريدر، شارون فان ايتن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى