الأخباربنوكرئيسى

ألكسندر ريف رئيسًا لقطاع التكنولوجيا والتحول الرقمي والمعلومات ببنك المشرق

الرئيس التنفيذي لمجموعة المشرق: انضمام ألكسندر ريف لفريق عمل البنك يأتي في لحظة مفصلية

كتب: مجدي دربالة

قرر مجلس إدارة بنك المشرق، تعيين ألكسندر ريف رئيساً جديداً للتكنولوجيا والتحول الرقمي والمعلومات، وذلك ابتداءً من 1 أبريل 2022.

وقال أحمد عبد العال، الرئيس التنفيذي لمجموعة المشرق، إن انضمام ألكسندر ريف إلى فريق عمل البنك يأتي في لحظة مفصلية يتصدر فيها قطاع تكنولوجيا المعلومات الجهود الحثيثة المبذولة لقيادة مسيرة التطور في مجال الخدمات المالية الرقمية والاقتصاد الرقمي ككل، وذلك من خلال تعزيز الابتكار وتبني الحلول والمنصات التي تسهم في تغيير القطاع بشكل جذري.

وأعرب أحمد عبد العال، عن سعادته لانضمام ريف إلى فريق عمل بنك المشرق لينهض بمهام هذا المنصب الشديد الأهمية، مؤكدًا على تطلعه لقيام أكسندر ريف باستكشاف أحدث الابتكارات التقنية والاستفادة منها في صياغة مستقبل القطاع المالي.

التحول الرقمي

ومن جهته، قال ألكسندر ريف، رئيس التكنولوجيا والتحول الرقمي والمعلومات في المشرق، إنه سعيد بانضمامه إلى فريق عمل البنك وحصوله على فرصة للعمل على تلبية متطلبات الاقتصاد الجديد في عالم ما بعد «كوفيد – 19»، والإسهام في ابتكار جيل جديد من الخدمات المالية، وبناء استراتيجية التعاون بين بنك المشرق، وشركائه من جميع الأطراف المعنية وكامل المنظومة الرقمية، موضحًا أن انضمامه للبنك جاء في وقت يمر فيه بمرحلة مفصلية في رحلة نموه الطموحة، وهو ما يمثل في الوقت ذاته خطوة هامة في مسيرته المهنية.

وأكد ريف على تطلعه للعمل يداً بيد مع كامل الفريق للاستفادة من الفرص العديدة الواعدة التي يزخر بها الاقتصاد الرقمي.

ويتمتع ألكسندر ريف بخبرة تزيد على 30 سنة في القطاع، ومن أبرز المسؤوليات التي تقلدها خلال مسيرته المهنية منصب المدير التنفيذي للمعلومات في بنك أبو ظبي التجاري من العام 2012 وحتى العام 2020.

في حين عمل مؤخراً كمستشار في قطاع الخدمات المصرفية الرقمية، والتكنولوجيا الرقمية والتنظيمية، ومنصات الأصول المشفرة.

إضافة إلى ذلك، عمل ألكساندر مع شركة «دايملر» للخدمات المالية و«مرسيدس بنز» بين عامي 2003 و2012 كمدير تنفيذي للمعلومات في أوروبا والصين واليابان.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى