الأخبارحوادث وقضايارئيسىمنوعات

أمانة مواطن.. يُعيد مشغولات ذهبية بـ500 ألف جنيه لأصحابها في العريش

كتبت: تقى أيمن

عثر منجد ويدعى سيد عوض، على مشغولات ذهبيه تقدر بـ 500 ألف جنيه، أثناء قيامه بتنجيد بعض الأغراض لمواطنين في مدينة العريش.

أمانة المنجد أعادة المشغولات إلى أصحابها

بدأت القصة عندما طلب أحد سكان مدينة العريش، من منجد ويدعى سيد محمد عوض، الذى يعمل في مجال التنجيد في محافظة العريش ، تنجيد 3 أوسدة «مخدات» وأثناء قيامه بفتح كيس «المخدات» وفرش القطن على الأرض، وجد بداخل الأكياس على مشغولات ذهبية، وهى عبارة عن (غوايش وسلاسل ذهبيه) ، تقدر بـ 500 ألف جنيه داخل المخدات وعلى الفور تم تبليغ اصحابها.

وذكر المنجد خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة” المذاع عبر القناة الأولى أمس الأحد ، أنه عندما عثر على المشغولات الذهبية، بادر بالإتصال باصحابها، وإبلاغهم بالعثور عليها داخل أكياس الوسادات «المخدات» ، وأثناء المكالمة، اتضح له أن صحاب تلك الأشياء لا يعلم عنها شئ،  وذلك لأن زوجته هى من قامت بوضعها داخل أكياس المخدات قبل سفرها.

وأضاف عوض، أنه لا يقبل أى نقود حرام على بيته أو على أولاده، وأنه يسعى لتربية أولاده بالحلال .

وأشار المنجد، إلى رفضه التام الحصول على نسبة 10% مكافأة لها نظير أمانته، كما رفض أخذ أى مبالغ ماليه من صاحب الذهب بعد أن عرض عليه ذلك.

وفي النهاية قال المنجد، إن تلك الواقعة لم تكن الأولى، ولكن هناك العديد من المواقف المشابهة التي تعرض لها ، وأنه وجد في الوقت السابق، كيس بداخله مبلغ من المال يقدر بـ 10 ألف جنيه، كما عثر على 3 آلاف جنيه  أثناء تنجيده لمرتبه أخره .

محافظ شمال سيناء يكافئ المنجد لأمانته

ومن جانبه أعلن محافظ شمال سيناء، عن تكريم المنجد نظرًا لأمانة وحرصه على أرجاع المشغولات الذهبيه لأصحابها.

اقرأ أيضًا.. لعبة «بابجي» تودي بحياة طفل في بورسعيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى