رئيسىمنوعات

«أنتم في الطريق نحو كارثة مناخية».. ديناصور يقتحم القاعة العامة للأمم المتحدة

كتبت: أمل سعداوي

«أنتم في الطريق نحو كارثة مناخية»، جملة قالها ديناصور بعد اقتحامه لقاعة الجميعة العامة للأمم المتحدة في مقرها بنيويورك، قبل قمة الأمم المتحدة للمناخ «كوب-26» هذا العام.

في فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يوضح اقتحام ديناصور قاعة الجمعية العامة، ليخبر الجميع أن فصيلته لم تنتهي بعد وأن ما حدث معها في السابق كان شيء مؤسف للغاية، في البداية اندهش الجميع مما حدث، إذا دخل الديناصور بطريقة مفاجأة وبدون سابق إنذار.

لكن بعد ذلك اكتشفوا أنه حاسب آلي في شكل ديناصور وأنه قام باقتحام القاعة لبث رسالة مهمة للغاية بشأن الوقود الأحفوري، في محاولة لإقناع الجميع برسالته.

وكانت الرسالة التي يبثها الديناصور هي بصوت الممثل الأمريكي الشهير جاك بلاك في نسخته الإنجليزية، وكان الرسالة تدور حول المخاطر الشديدة لحرق الوقود الأحفوري، وما ينتج عنه من تفاقم في ظاهرة الاحتباس الحراري.

وقال الديناصور عبر الفيديو: “أنتم في الطريق نحو كارثة مناخية، وعلى الرغم من ذلك تنفق حكومات الدول المختلفة مئات المليارات من الأموال سنويا لدعم الوقود الأحفوري”.

كما تساءل الديناصور: ماذا لو أننا أنفقنا هذه الأموال العامة كل عام على دعم الشهب العملاقة؟.

وأوضح برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، في تقرير اليوم الأربعاء، أن الأبحاث التيتك أجراها تُظهر أن العالم ينفق نحو 423 مليار دولار سنويًا من أجل دعم الوقود الأحفوري، وهي تعد ميزانية ضخمة مقارنًا بالتي يتم انفقها لمساعدة البلدان الفقيرة على التعامل مع ظاهرة الاحتباس الحراري.

فيما أشار أن هذا المبلغ لا يشمل التكاليف غير المباشرة التي تسخدم لحرق النفط والفحم والغاز، مثل الضرر الذي تلحقه انبعاثات الوقود الأحفوري بالبيئة وتهديدها لصحة الإنسان.

وفي وقت سابق، دعا أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، قد إلى إنهاء دعم الوقود الأحفوري، الأمر الذي تخشى منه الكثير من الحكومات بسبب مخاوف من حدوث اضطرابات اجتماعية في حال ارتفاع الأسعار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى