الأخبارالأسواق العربيةرئيسىعالم الفن

«أهلاً بك» أول أغنية مشتركة بين مطرب إماراتي وإسرائيلي

نشر أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أغنية مشتركة للمغنيين الإماراتي وليد الجاسم والإسرائيلي إلكانا مارتسيانو، باسم «أهلاً بك»، وتأتي الأغنية استكمالاً لخطة السلام الإماراتية الإسرائيلية

وكتب المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي: «العلاقات الإسرائيلية الإماراتية في مبادرة أولى من نوعها، تعكس الأغنية روح السلام بين البلدين والصداقة بين الشعبين».

وأعلنت إسرائيل والإمارات، الخميس الماضي، عن توصلهما إلى اتفاق سلام بين البلدين يشمل تطبيع العلاقات بشكل كامل، بوساطة أمريكية.

وقال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، على «تويتر»: «تم تحقيق إنجاز كبير، بالتوصل إلى اتفاق سلام تاريخى بين حليفتينا، إسرائيل والإمارات»، وقال مسؤولون بالبيت الأبيض: «إسرائيل وافقت في إطار الاتفاق، على تعليق بسط سيادتها على مناطق بالضفة الغربية كانت تدرس ضمها إلى سيادتها».

وأضاف: «من شأن هذا الإنجاز الدبلوماسى التاريخى أن يعزز السلام بالشرق الأوسط، وهو شهادة على الدبلوماسية الجريئة والرؤية التي تحلى بها القادة الثلاثة، وعلى شجاعة الإمارات وإسرائيل لرسم مسار جديد يفتح المجال أمام إمكانيات كبيرة بالمنطقة، وتواجه الدول الثلاث العديد من التحديات المشتركة في الوقت الراهن».

وقال البيان: «سوف تجتمع وفود من الإمارات وإسرائيل خلال الأسابيع المقبلة لتوقيع اتفاقيات ثنائية في مجالات الاستثمار والسياحة والرحلات الجوية المباشرة والأمن والاتصالات والتكنولوجيا والطاقة والرعاية الصحية والثقافة والبيئة وإنشاء سفارات متبادلة وغيرها من المجالات ذات الفائدة المشتركة، وسيواصل الطرفان جهودهما للتوصل إلى حل عادل وشامل ودائم للصراع الفلسطينى- الإسرائيلى».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى