رئيسىملفات وتقارير

أول مرحلة للتحول إلى نقل أخضر مستدام.. الرئيس السيسي يفتتح محطة عدلي منصور المركزية

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، افتتاح محطة عدلي منصور المركزية والقطار الكهربائي الخفيف.

وقد تفقد الرئيس السيسي، محطة عدلي منصور المركزية التي تعد أضخم محطة تبادلية في الشرق الأوسط والقطار الكهربائي (السلام ـ العاشر من رمضان ـ العاصمة الإدارية).

رافق الرئيس السيسي خلال الجولة التفقدية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري، ووزير النقل المهندس كامل الوزير وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

شرح مفصل حول محطة عدلي منصور المركزية

استمع الرئيس السيسي، إلى شرح مفصل للفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، حول محطة عدلي منصور المركزية.

وهنأ الفريق كامل الوزير الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة يوم 3 يوليو باسترداد الدولة المصرية وعودتها إلى أهلها من مختطفيها، معربا عن شكره وتقديره للجيش والشرطة على ما قدموه وعلى تأمينهم لقرار الرئيس السيسي وقرار الشعب يوم 3 يوليو وعلى ما يبذلونه ويقدمونه حتى الآن.

وأضاف وزير النقل، أن محطة عدلي منصور تم تنفيذها في إطار خطة تطوير قطاعات النقل التي صدق عليها الرئيس السيسي.. وكان أولها وأهم محاورها هو تحويل وسائل النقل الجماعي في القاهرة الكبرى كمرحلة أولى إلى وسائل نقل جماعي أخضر مستدام كهربائية صديقة للبيئة وهذا ما تم تنفيذه بالفعل في محطة عدلي منصور”.

أشار الفريق كامل الوزير، إلى أن المحطة يوجد بها 7 وسائل نقل مرة واحدة وهذا تقريبا المرة الأولى في العالم.

ويبدأ الخط من محطة عدلي منصور بمنطقة السلام (أضخم محطة تبادلية في الشرق الأوسط) حتى محطة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة ويبلغ عدد محطات القطار 12 محطة.

أما محطات القطار المقرر تشغيلها من عدلي منصور حتى مدينة العاشر هي “محطة عدلي منصور، محطة العبور، المستقبل، الشروق، هيليوبوليس الجديدة، بدر، المنطقة الصناعية، مدينة المعرفة” ثم تستكمل باقي المحطات لمدينة العاشر في المرحلة الرابعة للمشروع وهى “غرب العاشر، العاشر من رمضان، مركز المدينة”.

أهم معلومات عن المحطة

وتعتبر محطة عدلى منصور أكبر محطة في الشرق الأوسط وأفريقيا لخدمة نقل الركاب عبر ومترو الأنفاق والسكة الحديد والقطار الكهربائى، لذلك يقدم اليوم السابع أهم 8 معلومات عن هذه المحطة خلال التقرير التالى:

عدلي منصور تمثل نهاية الخط الثالث للمترو، وبداية انطلاق القطار الكهربائى، الواصل إلى العاصمة الإدارية والعاشر من رمضان.

تضم 5 محطات مترو أنفاق وقطار كهربائى وسكة حديد وأتوبيس ترددى وسوبر جيت.

تشهد بداية انطلاق خط سكة حديد القاهرة ـ السويس.

تضم أولى محطة الأتوبيس الترددى الواصل إلى مطار القاهرة.

يجاور محطة عدلى منصور ورشة الخط الثالث للمترو التي تبلغ مساحتها 65 فدان وتعد أكبر ورشة في الشرق الأوسط وأفريقيا لصيانة قطارات المترو. تم افتتاح وتشغيل محطة المترو وجارى استكمال إنشاء وتنفيذ باقى محطاتها.

محطة عدلى منصور ليست مجرد محطة عادية إنما مجمع محطات.

مقامة على مساحة 15 فدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى