الأخباربنوكرئيسىمحليات

إتفاقية تعاون بين “القاهرة” ومنصة “إشترى المصرى” لتعزيز الصادرات المصرية

فايد: عرض الفرص التجارية عبر المنصات الإلكترونية تتماشى مع "التحول الرقمى"

كتب: مجدي درباله

وقع بنك القاهرة إتفاقية تعاون مع منصة “إشترى المصرى” Buymassry Trade Portal ، والتي تهدف إلي تعزيز الصادرات المصرية، كما تستهدف الشراكة تشجيع كافة المشروعات التجارية والصناعية للإنضمام إلى بوابة الصادرات المصرية وبالتالى توسيع حجم أعمالها بما يعود بالنفع على نمو الإقتصاد المصري.

طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة

قال طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، إن الشراكة تدعم أيضاً جهود الدولة في تنمية القطاع الصناعي، نظراً لقدرته المباشرة على تقليل حجم الإستيراد وتعزيز الصادرات المصرية من خلال تعزيز منافستها في الأسواق التصديرية.

كما شدد “فايد” على أهمية الإتجاه لزيادة الإعتماد على المنصات الإلكترونية لعرض الفرص التجارية والتصديرية المتوافرة بما يتماشى مع منظومة التحول الرقمى، مؤكداً على ضرورة استفادة المشروعات من الخدمات البنكية والمصرفية الإلكترونية المتاحة لدعم هذه الخدمات.

وفى سياق متصل، أكد عمرو الشافعى نائب رئيس مجلس الإدارة، إعتزازه بالتعاون مع منصة “إشترى المصرى” والتس ستساهم في توفير الفرص والحلول الرقمية الملائمة للمصدريين بما يسهم فى فتح أسواق جديدة للمنتج المصرى ويعود بالنفع على تنمية سوق التصدير وتعزيز الإيرادات القومية.

فيما أشاد “الشافعى” بالدور الفعال الذي تقوم به وزارة التجارة والصناعة لدعم قطاع الصادرات المصرية والذى يمتلك فرصاً واعدة للنمو خلال الفترة الراهنة، مدعوماً بكافة جهات الدولة، وكذلك مستويات أسعار الصرف الراهنة التي تعطي أفضلية تنافسية للمنتج المصري خارجياً.

وأكد أسامة النجار رئيس قطاع المعاملات المصرفية الدولية، أن منصة التجارة الإلكترونية (Buymassry Trade Portal) تدعم أكثر من 14 لغة تتيح للتجار والمصنعين المصريين ترويج منتجاتهم في العديد من الأسواق العالمية من خلال المنصة الرقمية، حيث تربط المنصة المشترين الدوليين من جميع أنحاء العالم الذين يبحثون عن منتجات “صنع في مصر”، Made in Egypt مع مصنعين ومصدرين مصريين على مستوى عالمي.

كما تساعد منصة (Buymassry Trade Portal) على تحصيل مدفوعات الصادرات للعملاء من خلال منتجات التجارة الخارجية المتعددة والمختلفة والتي تناسب كل عميل التي يقدمها فريق متخصص من بنك القاهرة مما يمكن عملائه من دخول أسواق عالمية والتواصل مع شرائح متنوعة من العملاء، مع خلق شراكات جديدة وتنمية المعاملات التجارية الدولية بشكل آمن من خلال تقديم باقة واسعة من الخدمات التجارية للاستيعاب الكامل لاحتياجات عملاء المنصة، وهو ما يخلق قيمة مضافة ويعزز من كفاءة الأنشطة التجارية والصناعية المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى