أسواق المالالأخبارالبورصة المصريةرئيسىمنوعات

إجراءات جديدة تتخذها مصر والدول العربية والأجنبية للحد من انتشار كورونا

مصر تُعلق حركة الطيران .. وألمانيا تُغلق حدودها .. والمغرب تحظر التجمعات

كتبت: دنيا عبدالله 

أعلنت الحكومة المصرية عن تعليق حركة الطيران في كافة المطارات، بداية من الخميس المقبل وحتى 31 مارس الحالي.

وتسارع العديد من الدول العربية إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات في مواجهة انتشار فيروس كورونا، بعد أن زادت عدد الإصابات بصورة كبيرة.

وأعلن مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، عن تعليق حركة الطيران في مصر بالكامل، في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقام مدبولي بتخفيض دوام العاملين في الدولة بالأجهزة والمصالح الحكومية الإدارية “التي لا تمس حياة المواطنين بصورة مباشرة”.

من جانبه، قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن هناك 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مصر، وهو المعدل اليومي الأعلى منذ الإعلان عن أول إصابة في البلاد، ويصل إجمالي عدد الإصابات 150 حالة، و 3 حالات وفاة.

ونفت الحكومة المصرية، صحة ما يقال في الصحف الاجنبية، من أن مصر بها ما يقدر بنحو 19 ألف مصاب بفيروس كورونا، وأكدت على الشفافية الكاملة في الإعلان عن أي حالات إصابة بالفيروس.

بورصة «وول ستريت» تُعلق التداولات

أغلقت بورصة “وول ستريت” التداول مؤقتًا، بعد انخفاض مؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة أكثر من 10%، للمرة الثالثة خلال 6 أيام.

تراجع أسواق المال فى آسيا وأوروبا

تراجعت جميع أسعار الأسهم في أسواق باريس ومدريد وميلان بأكثر من 10% ، على الرغم من إعلان البنوك المركزية حول العالم عن جهد منسق لتخفيف الآثار الاقتصادية والمالية لفيروس كورونا.

وقامت الولايات المتحدة بتخفيض أسعار الفائدة إلى الصفر تقريبًا. وأشارت الى برنامج تحفيز بقيمة 700 مليار دولار في محاولة لحماية الاقتصاد من آثار انتشار فيروس كورونا.

ألمانيا تغلق حدودها خوفا من كورونا

قامت ألمانيا بغلق حدودها المشتركة مع كل من فرنسا والنمسا وسويسرا لتكون آخر دولة أوروبية تقوم بذلك منذ انتشار فيروس كورونا عبر العالم.

وتبحث فرنسا حاليا اغلاق بلادها بالكامل بعد “التراجع السريع” الذي يشهده الوضع الصحي كما وصفه تصريح وزير الصحة الفرنسي.

ووصل عدد الإصابات بالفيروس حول العالم إلى 164 ألف حالة، كما وصل عدد الوفيات إلى 6,470 حتى اللحظة حسب منظمة الصحة العالمية.

المغرب تمنع التجمعات وتُغلق الرحلات الجوية

أغلقت المغرب أماكن التجمعات والترفيه كالمطاعم وقاعات السينما والمسارح والقاعات الرياضية، والأندية العامة، بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا.

وأوضحت وزارة الداخلية المغربية، في بيان أن هذا الإجراء لا يشمل الأسواق والمتاجر ومحلات بيع المنتجات الضرورية للمعيشة.

كما اغلقت المغرب كل الرحلات الجوية الدولية، وعلقت المدارس، وأعلنت مؤخراً عن إصابة 29 حالة جديدة بالفيروس.

وأصدر الديوان الملكي المغربي بيان، يتم فيه التوجيه بإنشاء صندوق بنحو مليار دولار لتحديث البنية التحتية الصحية، ودعم القطاعات الاقتصادية المتضررة كالسياحة، لمواجهة فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى