رئيسىمنوعات

إخفاقهم جعلهم ناجحين.. تعرف على أشهر 4 قصص نجاح

كتبت: أمل سعداوي

تعرضنا جميعنا للفشل في حياتنا، ولكن لا يعني ذلك أنها نهاية الطريق، بل هي البداية، فالفشل يكشف لنا أننا اخترنا الطريق الخاطئ لنبدأ بتصحيح مسار حياتنا ونختار الطريق الصحيح، وخير دليل على ذلك مشاهير العالم الذين تمكنوا من تحويل إخفاقهم وفشلهم إلى نجاح كبير يحتذي به أمام العالم.

لذلك حرص موقع «عالم البيزنس»، على رصد أشهر المشاهير الذين تمكنوا من تحويل فشلهم لنجاح كبير، ليكونوا مثال لكل من يريد تحقيق هدفه.

1- جي كي بولينج

مؤلفة سلسلة هاري بوتر، رفضت روايتها من قبل 12 دار نشر، ولكنها لم تيأس حتي وافقت دار نشر عليها، وهي الأن من أشهر الكتب عالميًا، حتى أنها أصبحت سلسلة أفلام، وبُيعت أكثر من 500 مليون نسخة لها حول العالم.

لتصبح جي كي أول مليارديرة تجمع ثروتها من قصة وحيدة مكونة من عدة أجزاء.

2-ألبرت اينشتاين


لم يتمكن اينشتاين من التحدث حتى سن الثالثة، وكان يعاني من مرض التوحد ولكن مع ذلك لم يكن عائق أمام نجاحه، ليتعلم الجبر والهندسة الإقليدية في سن الثانية عشرة.

كما أخترع القنبلة الذرية، وحصل على جائزة نوبل عام 1921 في الفيزياء لاكتشافه الظاهرة الكهروضوئية والتي كانت أساس نظرية الكم.

3-العقيد هارلاند ساندرز

مؤسس سلسلة المطاعم الشهيرة “KFC”، كنتاكي ترك الدراسة واتجه للحياة العملية، فعمل في عدة وظائف.

ثم حصل على درجة الماجستير في المحاماة من خلال الدراسة بالمناسبة.

بعدها اخفق في عدة وظائف، ولكنه لم ييأس، وفي عام 1939 تعرض فندقه ومطعمه لحريق، فأسس مكانه واحدًا جديدًا، وأغلق خلال الحرب العالمية الثانية.

وفي عام 1952 سافر للولايات المتحدة لبيع خلطة الدجاج المقلي السرية.

وبدأ مشوار نجاحه وهو في سن 39، وأصبحت قصة نجاحه من أهم القصص.

4-الممثل تشارلي تشابلن


هو ممثل كوميدي انجليزي، أحب مهنته وكرس حياته لها، واجه كثير من العوائق بسبب رفض من شاهدوا له. ولكنه كان مقتنع بما يقوم به، طرد من عدة مسارح بسبب طريقته في التمثيل، رفضه العديد من المخرجين والمؤلفين.

ومع ذلك لم ييأس وأصر على استكمال طريقه، حتى جاءت الفرصة المنتظرة. وتمكن من إقناع من حوله بفنه، حتى أصبح من أوائل النجوم الموجودين في السينما الأمريكية.

ومن بين أعماله:”حمى الذهب” ، “السيرك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى