ملفات وتقارير

إطلاق نسحة محدثة من رؤية مصر 2030 قريبًا

قالت الدكتور هالة السعيد؛ وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية: إن الوزارة أوشكت على الانتهاء من مراجعة النسخة المحدثة من رؤية مصر 2030 «الأجندة الوطنية للتنمية المستدامة»، تمهيداً لإطلاقها قريباً.

وأضافت وزارة التخطيط  والتنمية الاقتصادية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، حرص الوزارة على متابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وإعداد التقارير الدورية لتقييم مؤشرات تنفيذ هذه الأهداف، وذلك في ضوء تكليف رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن.

النسخة المحدثة من رؤية مصر 2030

ومن جانبها أشارت السعيد، إلى أن هذه النسخة المُحدثة لرؤية مصر 2030 تركز على فكرة عقد الشراكات.

وأكدت وزيرة التخطيط أن مصر كانت من الدول السباقة التي وضعت رؤية لها وهي نسخة وطنية من الأهداف الأممية تمثلت في رؤية مصر 2030.

وتابعت الوزيرة أنه بعد مرور أربع سنوات على إطلاق هذه الرؤية كان لابد من مراجعتها وفقاً للمستجدات والمتغيرات المحلية والإقليمية والدولية.

وأوضحت هالة السعيد أن وزارة  التخطيط حريصة على تحديث رؤية مصر 2030 بالتعاون مع كل شركاء التنمية بكافة أطيافهم، من المؤسسات، منظمات المجتمع المدني، القطاع الخاص، الأكاديميين، الإعلاميين، المفكرين.

ويأتي هذا التحديث لمواكبة التغيرات التي طرأت على مؤشرات الاقتصاد المصري بعد تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي عام 2016، إلى جانب ضمان اتساق الرؤية مع كل من الأهداف الأممية للتنمية المستدامة والمؤشرات الخاصة بها، وكذلك اتساقها مع أجندة أفريقيا 2063.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة اليوم، رئيس مجموعة حسين العمودي وشركاه السعودية حسين العمودي؛ لبحث الفرص الاستثمارية للشركة في مصر.

صندوق مصر السيادي يسير بخطى سريعة

وفي نفس السياق، قالت وزيرة التخطيط: إن صندوق مصر السيادي يسير بخطى سريعة وواثقة نحو تفعيل عمله الاستثماري وجذب الاستثمارات.

وأضافت السعيد أن أعمال الصندوق تتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030، وأهداف الصندوق الاستثمارية لزيادة مساهمة رؤوس الأموال في الاقتصاد المصري وخلق فرص عمل للشباب وتنمية موارد مصر للأجيال الحالية والمستقبلية.

وأشارت الوزيرة إلى نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، لافتة إلى أن الإصلاحات القطاعية التي تقوم بها الدولة والاستثمارات في البنية التحتية والقوانين والتشريعات التي تشجع الاستثمار.

اقرأ أيضًا:

اتفاقية للتنقيب عن البترول مع شركة «ونترشال ديا الألمانية» بقيمة 43 مليون دولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى