الأخباررئيسىعقارات

وزارة الإسكان تُحذر من إعلانات مضللة لمشروعات في العاصمة الإدارية

بدأت بعض شركات التسويق العقاري، خلال الآونة الأخيرة، في تضليل المواطنين، عبر نشر إعلانات وهمية لمشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة.

وتقوم تلك الشركات بنشر ماكيتات صور وفيديوهات مركز المال والأعمال والبرج الأيقوني وأبراج العاصمة الإدارية التي تتولى تنفيذها الشركة الصينية لحساب وزارة الإسكان للترويج لمشروعاتهم.

هاني يونس يحذر من الشركات العقارية الوهمية: «خلوا بالكم قبل ما تشتروا»

وأكد هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن أفعال هذه الشركات تمثل مخالفة صريحة وسيتم التعامل معها بالقانون.

وأضاف يونس: رصدنا من 6 إلى 7 مشروعات، والشؤون القانونية ستتعامل معهم، مؤكداً على المواطنين بضرورة أن يأخذوا حذرهم عند الشراء.

وذكر أن تلك الشركات التي سيتم ملاحقتها قانوناً وضعت أيضاً صوراً لمسئولي وزارة الإسكان في الإعلانات وكأنها مشروعات حكومية لطمأنة الحاجزين.

وزارة الإسكان تُحذر من إعلانات وهمية بشأن بيع مشروعاتها فى العاصمة الإدارية

ومن جهتها، حذرت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، من إعلانات مُضللة ووهمية تستغل فيديوهات وصور وماكيتات مشروع الأبراج بمركز المال والأعمال التى تنفذها الشركة الصينية والأحياء السكنية التى تنفذها الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة وغيرها من المدن الجديدة، للترويج لمشروعات أخرى تخصهم، بهدف التسويق على غير الحقيقة لهذه المشروعات.

وأضافت الوزارة: أن بعض شركات التسويق والترويج تستغل صور مسئولى الوزارة فى الترويج لمشروعاتها، وكأن المشروعات المطروحة تتبع الوزارة، بما يخالف الواقع.

اتخاذ الإجراءات القانونية ضد استغلال فيديوهات وصور مشروع أبراج العاصمة الإدارية

وشددت الوزارة على أن هذا الأمر مُخالَفة واضحة، ويعد من قبيل النصب على المواطنين، وستتخذ الوزارة الإجراءات القانونية ضد كل من يقومون بذلك، سواء على وسائل التواصل الاجتماعى أو بوسائل الإعلام المختلفة.

وأهابت الوزارة بالمواطنين عدم الانسياق وراء هذه الإعلانات المضللة حتى لا يقعوا ضحية لعمليات نصب عقارى، وعلى الجميع قبل امتلاك أى عقار أن يتأكد من الجهات المسئولة عن موقف العقار المالى، وهل هناك أى مستحقات للدولة من عدمه، وكذا التأكد من ترخيص البناء، وهل المبنى مخالف من عدمه.

نرشح لك: مستشار رئيس الوزراء يُحذر من شركات تسويق عقاري تُضلل المواطنين لمشروعات وهمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى