الأخبارالشركاتخدماترئيسىعقاراتمحلياتملفات وتقاريرمنوعات

إنفراد.. “الإسكان” تبدأ حجز المرحلة الأولى من وحدات العاصمة الإدارية مطلع الشهر المقبل

كتب احمد سمير:

مصدر: تخصيص حصة من وحدات “العاصمة الإدارية” للنقابات خلال الطروحات المقبلة

علم موقع “عالم البيزنس” من مصادر مطلعة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، عن طرح وزارة الإسكان حجز المرحلة الأولى من الوحدات السكنية بالحي السكني (R3) بالعاصمة الإدارية الجديدة مطلع الشهر المقبل.

وتوقع المصدر في تصريحاتة الخاصة لموقعنا أن الوحدات السكنية التي سيتم طرحها ستشهد إقبالاً  كبيراً من قبل الأفراد لحجز الوحدات السكنية والمقرر تسليمها بعد عاماً واحداً من الحجز .

وأكد أن أسعار الوحدات ستقل عن الوحدات في التجمعات السكنية “الكمباوند” المجاورة للعاصمة الإدارية الجديدة وذلك لكونة الطرح الأول للوزارة في العاصمة الإدارية ، مشيراً إلي أنه سيتم تخصيص حصص للنقابات العمالية في الطروحات المقبلة وذلك بعد الطلبات التي تلقتها “الإسكان” للحصول علي وحدات لأعضاء تلك النقابات.

وأشار المصدر إلي أن الوحدات السكنية المقرر طرحها في العاصمة الإدارية الجديدة كاملة التشطيب بمساحات متنوعة تناسب جميع إحتياجات الأفراد .

 

وقد أعلنت وزرة الإسكان خلال حملة إعلانية تحت شعار (نخطط للغد.. نشيد للمستقبل) ، وذلك لحجز وحدات العاصمة الإدارية، والتي من المقرر طرحها بعد اجازة عيد الفطر، واعتمدت وزارة الإسكان، على الترويج للمشروع، بأن الوحدات كاملة التشطيب وبها منطقة متكاملة الخدمات والمرافق، كما يوجد بالمشروع مدارس دولية ومستشفى تخصصية .

وقد تم البدء فى إنشاء العاصمة الإدارية شرق مدينة القاهرة وذلك لموقعها المتميز وقربها من منطقة قناة السويس والطرق الإقليمية والمحاور الرئيسية ويبلغ عدد السكان المستهدف خلال المرحلة الأولى حوالى 0.5 مليون نسمة ، بالإضافة إلى عدد 40 إلى 50 ألف موظف حكومي يتم نقلهم بالمقرات الجديدة، مع التخطيط لزيادة الطاقة الإستيعابية إلى 100 ألف موظف بعد الثلاثة أعوام الأولى

كما تبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 170 ألف فدان، عدد السكان عند اكتمال نمو المدينة 6.5 مليون نسمة، فرص العمل المتولدة حوالي 2 مليون فرصة عمل .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى