الأخباررئيسى

إنفوجراف.. مجلس الوزراء يفند الشائعات المنتشرة مع بداية 2021

كتبت – تقى أيمن

انتشرت بعض الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ بداية العام الجديد 2021 ، تتضمن إلغاء النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة.

فضلاً عن شائعات أخرى عن فرض غرامة 10 آلاف جنيه للممتنعين عن التطعيم بلقاح فيروس كورونا وغيرهما.

ورصد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تلك الشائعات، بعد التواصل مع جميع الوزارات والجهات المعنية، لكشف حقيقة تلك الشائعات.

إلغاء النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة

قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت الاخبار المتعلقة بإلغاء النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021.

أوضحت الوزارة، أن النماذج ستتوفر لطلاب الصف الثالث الثانوي عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة، وذلك بهدف استفادة الطلاب منها في تحصيل المحتوى العلمي، لأنها تعتبر محاكاة للامتحان الحقيقي في نهاية العام.

ولفتت الوزارة، إلى أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد خلال العام الدراسي الحالي إلكترونياً، كما ستتم عملية التصحيح إلكترونياً دون تدخل بشري، وستكون الأسئلة عبارة عن اختيار من متعدد، من خلال 4 نماذج امتحانيه مختلفة تضمن تكافؤ الفرص، وتقيس أسئلتها فهم مخرجات التعلم.

فرض 10 آلاف جنيه للممتنعين عن التطعيم بلقاح فيروس كورونا

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان، لتوضيح حقيقة تلك الأنباء المتداولة، والتي أكدت على عدم صحت فرض أي غرامات مالية للممتنعين عن التطعيم بلقاح فيروس كورونا.

أشارت الوزارة، إلى أن تلقي اللقاح هو قرار اختياري لكافة المواطنين، ولا يمكن إجبار أي فرد أو فئة على التطعيم به.

وأكدت الوزارة، أن الدولة تسعى لتوفير اللقاح لجميع المواطنين، و يتم منح الأولوية للفئات الأكثر عرضه للإصابة بالفيروس، مثل الأطقم الطبية، وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

تداول أعلاف ولقاحات بيطرية فاسدة بالأسواق

قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأخبار، وأكدت أنه لا صحة لتداول أي أعلاف أو لقاحات بيطرية فاسدة بالأسواق.

وأضافت الوزارة، أن كافة الأعلاف المُستخدمة لتغذية الدواجن بمختلف المزارع مُطابقة للمواصفات والمعايير الصحية، وكذلك اللقاحات البيطرية سواء المحلية أو المستوردة.

و أكدت الوزارة، أنه يتم تقيمها بالمعمل المركزي قبل تداولها، للرقابة على المستحضرات الحيوية البيطرية، مع وجود حملات رقابة مستمره شاملة على مراكز بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية للتأكد من صلاحيتها.

ارتفاع أسعار أسطوانة البوتاجاز

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، الاخبار المتعلقة بارتفاع أسعار أسطوانة البوتاجاز، وأكد أنه لا يوجد نقص في الكميات المعروضة، وذلك بالتواصل مع وزارة البترول والثروة المعدنية.

أوضحت الوزارة، أن السعر الرسمي المعلن من “لأسطوانة البوتاجاز” المنزلية هو 65 جنيهاً ولم يحدث به أي تغيير.

وأشارت الوزارة، إلى وجود وفرة في الكميات المعروضة من أسطوانات البوتاجاز بالأسواق، حيث يتم طرح نحو مليون و200 ألف أسطوانة بوتاجاز يومياً للمواطنين.

اعتزام شركات الاتصالات رفع أسعار خدماتها

كما قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي نفت تلك الأخبار، و أكدت أنه لا توجد صحة لرفع أسعار خدمات الاتصالات، مشيره إلى أن الأسعار كما هي.

و أوضحت الوزارة، أن أي تعديل في أسعار خدمات الاتصالات لا يأتي بشكل منفرد لكل شركة، بل يستلزم إخطار وموافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات باعتباره الجهة الحكومية التابعة للوزارة، والمنوط به اتخاذ أي تحريك في الأسعار.

بالإنفوجراف.. مجلس الوزراء يفند بعض الشائعات التي انتشرت خلال الفترة الأخيرة

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى