الأخبارحوادث وقضاياصحة

إيطاليا تسجل وفاة أول حالتين بـ«فيروس كورونا»

كنيسة «شينتشونجي» بؤرة الإصابة بـ«كورونا» في كوريا الجنوبية

كتب: دنيا عبدالله و تقوى جميل 

سادت كافة المدن الإيطاليا، اليوم الأحد، حالة من القلق والخوف، خاصة بعد الإعلان عن وفاة أول حالتين بفيروس كورونا المميت، وارتفاع عدد المصابين إلى 79 حالة إصابة مؤكدة.

وكان رئيس الوزراء الايطالى، قد أعلن اليوم، عن اخلاء جميع المناطق التى انتشر بها المرض، وقررت الحكومة إلغاء جميع الفاعليات الرياضية فى منطقتى «لومباردي وفينيتو» وهما من ضمن مناطق انتشار المرض.

وفاة رابع حالة إصابة بـ«كورونا» في كوريا الجنوبية

وعلى صعيد انتشار كورونا في كوريا الجنوبية ، فقد أعلنت وزارة، اليوم الأحد، أن 70 شخص من المصابين بفيروس كورونا  كانوا يترددون على كنيسة «شينتشونجي» في دايغو، فاصبحت ملجأ لأكبر عدد من المصابين بفيروس كورونا في كوريا الجنوبيه .

ومن جانبه قال كون يونج جين، عمدة دايغو أن السلطات تجري فحوصات مكثفة لمرتادي الكنيسة الذين يعانون من اعراض مرتبطة بالفيروس .

وأكدت «المراكز الكورية للسيطرة على الامراض» أن أحد المرضى الذكور في مستشفى بمدينة تشونغدو بالقرب من دايغو ، توفي اليوم الأحد ، وهي رابع حالة وفاة بكورونا في كوريا الجنوبية.

وقد ارتفعت حالات الاصابة فى كوريا الجنوبية صباح اليوم الى123 حالة ليصل عدد الاصابات الى 556 حالة بشكل مجمل .

فيما قررت «شركة سامسونج»، أمس السبت، إغلاق  مصنعها فى جنوب شرق  كوريا الجنوبية فى منطقة غومى ،بعد التأكيد من اصابة احد موظفين بفيروس كورونا، وأنها ستستمر في الإغلاق حتى صباح يوم 24 فبراير المقبل، خوفًا من انتشار الوباء بين الموظفين.

اقرأ أيضًا.. أمريكا تنتج  لقاح جديد لمقاومة فيروس كورونا المميت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى