رئيسىعلوم و تكنولوجيا

إيلون ماسك يُحرر الطائر ويستحوذ على «تويتر» بـ44 مليار دولار.. التفاصيل

كتبت: تقى أيمن

تصدر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك محرك البحث «جوجل» خلال الساعات الماضية، بعدما أتم رسميًا صفقة الاستحواذ على شركة «تويتر» مقابل 44 مليار دولار، بحسب وكالة أنباء «رويترز».

وغرد إيلون ماسك، في منشور له عبر «تويتر»، قائلًا: «تم تحرير الطائر»، في إشارة إلى الطائر الذي يُمثل شعار المنصة، الأمر الذي اعتبره كثيرون دليلًا على رغبة الملياردير الأميركي في تقليل القيود على المحتوى الذي يمكن نشره.

وبهذه الخطوة قد أنهى «ماسك» نهاية لقصة الاستحواذ الملحمية التي شهدتها الصفقة التاريخية لشراء منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة، وذلك بعد أن رفعت شركة تويتر دعوى قضائية عليه، لإزامه بتنفيذ شروط صفقة الاستحواذ التي تم الاتفاق عليها في شهر أبريل الماضي، وحاول الانسحاب منها في يوليو.

«ماسك» يستحوذ على تويتر لخدمة الإنسانية 

وكان إيلون ماسك، قد غرد في وقت سابق بأن سعيه للاستحواذ على تويتر لا يتعلق بالمال، بل ذلك لخدمة الإنسانية.

وأشار «ماسك»، في الساعات الماضية بعد بداية ولايته كمدير تنفيذي ومالك لتويتر إلى أنه يخطط لإلغاء العديد من الوظائف، ما يترك موظفي تويتر البالغ عددهم 7500 قلقين بشأن مستقبلهم.

إيلون «ماسك» مدير المغردين 

وقام «ماسك» بتغيير وصف ملفه الشخصي على تويتر إلى «Chief Twit» أو مدير المغردين، كما أفات بعض المصادر بأن «ماسك» أقال الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، باراغ أغراوال، وأيضًا المدير المالي في شركة تويتر، وذلك بعد إنهاء الإتفاق عل  الصفقة.

وذكرت تقارير، بأن ماسك كان يجمع التمويل اللازم للصفقة، منذ أن جمدت المحكمة القضية مؤقتا في 6 أكتوبر، إذ أوضح ماسك في يوليو أنه تراجع عن الصفقة لأنه تعرض للتضليل من قبل «تويتر»، بشأن عدد الحسابات الوهمية على المنصة، وهي مزاعم رفضتها الشركة وسعى تويتر بدوره إلى إثبات أن ماسك كان يختلق أعذارا للانسحاب من الاتفاق لمجرد أنه بدل رأيه.

«ترامب» يرحب باستحواذ إيلون ماسك على تويتر

وأعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عن ترحيبه باستحواذ الملياردير إيلون ماسك على تويتر، قائلا: سعيد بأن تويتر أصبح في أيدٍ عاقلة، وفقا لما أفادت به وكالة «رويترز».

أضاف ترامب، إن منصته الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي تبدو وتعمل بشكل أفضل، وكتب ترامب في منشور على منصته: أنا أحب الحقيقة.

نرشح لك: ثروة إيلون ماسك تتراجع إلى 200 مليار دولار خلال 4 أشهر  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى