الأخباربنوكرئيسى

إيهاب نصر: إجراء 1.3 مليون معاملة على شبكة المدفوعات اللحظية بقيمة 6.4 مليار جنيه بنهاية يونيو 2022

كتب: مجدي دربالة

قال إيهاب نصر، وكيل محافظ البنك المركزي المساعد لقطاع العمليات المصرفية ونظم الدفع، عن إجراء نحو 1.33 مليون معاملة تحويل من خلال شبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق إنستا باي، حيث بلغت قيمة تلك المعاملات 6.43 مليار جنيه حتي نهاية يونيو 2022، منذ إطلاقها في 22 مارس 2022.

أكد إيهاب نصر، أن البنك المركزي يعمل على تدعيم البنية التحتية للمدفوعات بهدف التحول إلى مجتمع أقل اعتمادا على أوراق النقد، وبما يحقق استقلالية نظم الدفع داخل جمهورية مصر العربية.

أشار إيهاب نصر، إلى أن البنك المركزي يعمل حاليًا على إنشاء منصة ترميز البطاقات الوطنية، وذلك بالتعاون مع كافة الشركاء الدوليين والتي تهدف إلي إتمام المعاملات اللاتلامسية باستخدام الهاتف المحمول مثل خدمة أبل باي وسامسونج باي، والذي سيحدث طفرة في المدفوعات الإلكترونية وتقديمها بصورة سهلة وآمنة للمواطنين.

لفت وكيل المحافظ المساعد لقطاع العمليات المصرفية والدفع، إلى أن الإحصائيات تشير إلى زيادة الوعي لدى المواطنين في استخدام قنوات ووسائل الدفع الإلكترونية، ما أدى إلى زيادة ملحوظة في تلك المعاملات وانخفاض في نسب المعاملات النقدية والذي يسهم في تحقيق رؤية المجلس القومي للمدفوعات في التحول إلى مجتمع أقل اعتمادًا على أوراق النقد.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى