الأخبارالشركاترئيسىمحليات

“إي إف جي هيرميس” تستحوذ على 62.8% من تعاملات البورصة خلال ديسمبر

استحوذت شركة إي إف جي هيرميس الدولية للسمسرة فى الأوراق المالية على 62.8% من التعاملات في البورصة خلال شهر ديسمبر 2022، متصدرة بذلك الترتيب الشهري لشركات الوساطة في البورصة المصرية ، بحجم تداولات إجمالية بقيمة 126,6 مليار جنيه.

وجاءت “هيرميس” للوساطة في الأوراق المالية في المركز الثاني بحصة سوقية 7.6%، عبر قيم تداول بلغت 15,35 مليار جنيه خلال الشهر.

فيما احتلت شركة التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية المركز الثالث، بإجمالي تعاملات قيمتها 8,08 مليار جنيه تمثل نحو 4% من إجمالي تعاملات البورصة خلال نفس الشهر.

كما لحقت شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية بالمربع الذهبي، بنصيب 3.2% من تعاملات السوق السوق، بعد تنفيذ تداولات بقيمة 6,5 مليار جنيه.

وجاءت شركة مباشر لتداول الأوراق المالية في المركز الخامس من خلال تعاملات بقيمة 4,8 مليار جنيه، تمثل حصة سوقية بنسبة 2.4%.

فيما استحوذت شركة عربية أون لاين على 2.2% من تعاملات البورصة في ديسمبر تمثل تعاملات بقيمة 4,5 مليار جنيه، أمنت لها المركز السادس بترتيب تعاملات شركات الوساطة في الأوراق المالية خلال الشهر الأخير من العام.

واقتنصت شركة أسطول لتداول الأوراق المالية المرتبة السابعة، بعد تنفيذ تداولات إجمالية بقيمة 3,7 مليارات جنيه، بفارق طفيف عن شركة سيجما لتداول الأوراق المالية التي جاءت في المركز الثامن عن تعاملات بقيمة 3,5 مليارات جنيه، رغم تساوي الحصة السوقية لكلا الشركتين عند 1.8%.

وفي المرتبة التاسعة، جاءت شركة الأهلي فاروس لتداول الأوراق المالية بحصة سوقية 1.6%، عن تعاملات إجمالية بقيمة 3,26 مليارات جنيه.

وجائت شركة كايرو كابيتال سيكيورتيز لتداول الأوراق المالية في قائمة العشر الكبار، عبر تنفيذ تداولات بقيمة 3,06 مليارات جنيه، تمثل نحو 1.5% من إجمالي تعاملات السوق خلال الشهر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى