الأخبارالشركاترئيسىعقارات

“اتحاد الصناعات” يناقش إلغاء تطبيق الضريبة العقارية على القطاع الصناعى

كتب احمد منتصر
تعقد لجنة الضرائب والجمارك باتحاد الصناعات، اليوم الأحد، اجتماع لمناقشة مطالب الغرف الصناعية الخاصة بإلغاء الضريبة العقارية على القطاع الصناعى.

ومن جانبه، أكد محمد البهى، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات ورئيس لجنة الضرائب والجمارك بالاتحاد، أن عدد كبير من الغرف الصناعية التابعة للاتحاد تطالب بإلغاء تطبيق الضريبة العقارية على المصانع، مؤكدين أن تطبيق تلك الضريبة بالوقت الحالى يمثل عبء على القطاع فى ظل المشكلات الاقتصادية التى يعانى منها بالوقت الحالى.

وأضاف البهى، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” عل هامش اجتماع اللجنة، أن شركات قطاع الأعمال العام تعتبر الأكثر تضررا من تطبيق الضريبة العقارية، باعتبارها اكثر المؤسسات الصناعية التى تمتلك أراض وعقارات، فى الوقت الذى تعانى فيه من تأمل هامش الربح وانخفاض حجم الانتاج، لافتا أن الغرف الصناعية أكدت أن تطبيق الضريبة بالوقت الحالى يمثل عبء كبير على المصانع، مطالبين بالغاء تطبيقها على القطاع الصناعى.

وأوضح رئيس لجنة الضرائب والجمارك، أنه سيتم جمع ملاحظات ومطالب ممثلى الغرف الصناعية خلال اجتماع اللجنة، اليوم الاحد، بشأن الغاء تطبيق الضريبة العقارية على القطاع الصناعى، على أن يتم رفع تلك الملاحظات الى المهندس محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات، لاعتمادها وإرساله إلى مجلس النواب، لافتا أن البرلمان هو الجهة التى يمكنها اتخاذ القرار باجراء التعديلات المطلوبة على قانون الضريبة العقارية، أو رفض إجراء أى تعديلات.

يذكر أن لجنة الضرائب والجمارك ناقشت فى اجتماعها الماضى، وقف تطبيق نظام الضريبة العقارية على المصانع والشركات المتعثرة ماليا، إلا أنه وفقا لمطالب الغرف الصناعية، سيتم مناقشة فكرة الغاء تطبيق الضريبة العقارية على القطاع الصناعى ككل، وذلك بالاجتماع المنعقد مساء اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى